سيـــاســة

مقترح برلمانى بمنح طلبة الطب والتمريض رخصة استثنائية لمواجهة «كورونا»

ضمن خطة الدولة في مواجهة الفيروس القاتل

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية في البرلمان ، باقتراح برغبة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس بشأن منح طلبة كليات الطب العامة والخاصة بالسنة الخامسة من الدراسة العلمية والسابقة لعامى الامتياز ترخيصا استثنائيا للحصول علي دورات تدريبية وأعداد وتاهيل لمواجهة فيروس كورونا .

المقترح يشمل طلبة كليات الطب ومعاهد التمريض لمواجهة كوررنا

واقترح رضوان أن يشمل الترخيص طلبة الطب وكذلك كليات ومعاهد التمريض – السنة النهائية، للعمل بالمستشفيات والمراكز المخصصة لمواجهة فيروس COVID 19 المعروف بكورونا .

وأوضح رئيس لجنة الشئون الإفريقية في البرلمان ان المقترح يهدف إلي تمكين هؤلاء الطلبة من تطبيق الدراسة العملية والمساعدة كصفا ثانيا للعاملين المتخصصين بذلك المجال العلمي.

وأشار إلى أن ما سبق يأتى انطلاقًا من مبدأ التحرك المبكر الذي تبنته القيادة السياسية في مجال مكافحة هذا الوباء الذي تم توصيفه عالميا بالجائحة والذي تواجهه مصر مثل سائر بلدان العالم .

وتابع رضوان :” ان ما سبق دفع بالقيادة السياسية لحد التوصيف لواقع الحال الراهن بالقوة القاهرة وهو الأمر الذي ينبغي معه اقتراح وتفعيل ما يعد استثنائيا من قرارات في إطار التعامل والمكافحة بهذا الظرف الاستثنائي المشار اليه بعالية “.

وزارة الصحة تعلن عن حاجتها لمتطوعين لمواجهة الفيروس

يشار إلى أن اعلان وزارة الصحة الاسبوع الماضي حاجتها لمتطوعين لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وطالبت الوحدة المركزية لمقدمي شؤون الخدمات الطبية بوزارة الصحة والسكان، الاسبوع الماضي كل من يرغب في الانضمام إلى فريق العمل الخاص بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد 2019، بملء بياناته من خلال استمارة إلكترونية من خلال التقديم عبر الرابط تحت شعار “كن بطلا”.

وأوضحت الوحدة المركزية لمقدمي شؤون الخدمات الطبية أن التسجيل مفتوح لكل العاملين بالمهن الطبية أو طلبة الكليات الطبية أو العاملين بوظائف غير طبية ويمكنهم التطوع، أو طلبة الكليات غير الطبية ويمكنهم التطوع،

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »