نقل وملاحة

مفواضات لتركيب 11 وحدة كشف عن المفرقعات بالمطارات

مفواضات لتركيب 11 وحدة كشف عن المفرقعات بالمطارات

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال

كشف وليد فؤاد، مدير عام شركة مورفو الفرنسية للحلول الأمنية بمصر، عن إجراء مفاوضات مع مسئولى وزارة الطيران المدنى لتوريد 11 جهازا للكشف عن المفرقعات بعدد من مطارات وموانئ الجمهورية.

وقال فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن شركته أبرمت مع وزارة المالية الأحد الماضى العقود النهائية الخاصة بتركيب 8 أجهزة محمولة لفحص المواد المتفجرة والخطرة باستخدام أشعة «X-RAYS»، بالتعاون مع شركة «RAPI SCAN» الأمريكية، بتكلفة 47 مليون دولار.

وتوقع بدء تفعيل منظومة بطاقات الرقم القومى الذكية عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وفقا لتأكيد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كانت الشركة قد تعاقدت مع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، على تنفيذ مشروع بطاقات الرقم القومى الذكية بطاقة إنتاجية لا تقل عن 12 مليون بطاقة سنويًا.

وأضاف أن «مورفو» انتهت أيضا من توريد 30 ألف جهاز قارئ إلكترونى للانتخابات الرئاسية الإيفوارية، المقرر عقدها خلال أكتوبر المقبل، موضحا أن الأجهزة تم تجميعها عبر فرع الشركة بمصر، وسيتولى الفرع أيضا تقديم خدمات الصيانة والدعم الفنى على مدار الساعة أسبوعيًا.

يذكر أن «مورفو» هى أحد الكيانات التابعة لمجموعة سافران الفرنسية، المتخصصة فى عدة أنشطة، أبرزها: تصنيع محركات الطائرات الميراج، وكاميرات مراقبة الحدود، وطبع الإصدارات الآمنة بـ22 دولة، ومنها: جواز السفر الهولندى، ورخص القيادة فى 44 ولاية أمريكية، كما تدرس أيضا التوسع فى 6 دول أفريقية وهى: غانا، والكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، ومالى، وموريتانيا، وإثيوبيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »