بورصة وشركات

مفاوضات مع 5 شركات دولية لتنفيذ «إسعافية» الكهرباء الثالثة

كتب ـ عادل البهنساوى :      جابر دسوقي تبدأ الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم مفاوضات مطولة مع خمس شركات عالمية لبدء تنفيذ الخطة الإسعافية الثالثة لمواجهة صيف 2013 فى خطوة استباقية للانتهاء من إبرام التعاقدات وتوقيع أوامر الإسناد خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ عادل البهنساوى :

 

 
 جابر دسوقي

تبدأ الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم مفاوضات مطولة مع خمس شركات عالمية لبدء تنفيذ الخطة الإسعافية الثالثة لمواجهة صيف 2013 فى خطوة استباقية للانتهاء من إبرام التعاقدات وتوقيع أوامر الإسناد خلال شهر أكتوبر المقبل .

 

قالت مصادر بالوزارة، لـ «المال » ، إن المفاوضات سيديرها المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة، مع كل شركة من الشركات الخمس على حدة .

 

ولفتت الى أن الوزارة وجهت الدعوة الى قائمة مختصرة من أبرز الشركات المصنعة للتوربينات الغازية، وهى جنرال الكتريك الأمريكية وانسالدوا انرجيا الإيطالية ومجموعة الخرافى ناشيونال الكويتية وسيمنس الألمانية وميتسوبيشى اليابانية .

 

وأوضحت المصادر أن المفاوضات ستسير على محورين رئيسيين هما الجدول الزمنى لتنفيذ المشروع الذى تصل قدراته الى 1350 ميجاوات وقدرة المصانع التابعة لهذه الشركات على توريد التوربينات فى مواعيدها المحددة، على أن تنتهى الخطة تقريبا خلال شهر مايو المقبل قبل بدء فصل الصيف ومنع تفاقم أزمة فى الإمدادات قد تتجاوز أزمة الصيف الحالى .

 

وأشارت المصادر الى أن الشركة القابضة ربما ستطرح مناقصة سريعة على الشركات تقسم على ثلاثة أجزاء بحيث لا تستحوذ شركة واحدة على الخطة الإسعافية أو تتبنى نفس نظام الممارسة التى تمت فى الخطة الأولى والتى فازت بها شركة الخرافى ناشيونال، والثانية فى محطة 6 أكتوبر، وفازت بها شركة انسالدوا الإيطالية .

 

وأكدت المصادر أن المفاوضات قد تشمل الخطة الإسعافية الرابعة لصيف 2014 ، وستوقع القابضة محاضر مكتوبة مع كل شركة بعد المفاوضات لضمان التزامها بالاتفاقات مع الوزارة .

 

شارك الخبر مع أصدقائك