نقل وملاحة

مفاوضات مع مستثمر كويتي لتمويل تأهيل خط سكة حديد «أبو طرطور- سفاجا»

استشارى ألمانى لتقييم 4 تحالفات مؤهلة للتنفيذ

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة، أن وزارة النقل تتفاوض مع مستثمر كويتى للمساهمة فى تمويل تأهيل خط سكة حديد «أبو طرطور- سفاجا» بطول 700 كيلو متر.

وكشفت المصادر عن التعاقد مع مكتب استشارات ألمانى لتقييم عروض 4 تحالفات لتنفيذ لمشروع تأهيل خط أبو طرطور -سفاجا، موضحة أن هناك رغبة قوية لدى لتشغيل الخط فى أقرب وقت، وتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بنحو 6 مليارات جنيه.

استشاري ألماني لتقييم 4 تحالفات مؤهلة للتنفيذ

كان وزير النقل المهندس كامل الوزير، قد عقد مطلع الأسبوع الماضى اجتماعاً مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث إعادة المشروع إلى سابق عهده، خاصة أنه سيخدم مشروع المثلث الذهبى، والمليون ونصف المليون فدان، كما يساهم فى نقل خام الفوسفات، إضافة إلى خدمة السياحة بين الأقصر والغردقة.

وتأهلت 4 تحالفات، الأول مصرى صينى بقيادة أوراسكوم للإنشاءات، والثانى مصرى إيطالى بقيادة السويدى اليكتريك، والثالث مصرى صينى بقيادة سامكريت، والتحالف الرابع مصرى برتغالى أسبانى بقيادة شركة القلعة.

ومن المقرر أن تصل الطاقة التشغيلية لنقل البضائع تبدأ بنقل 2.6 مليون طن سنوياً ويتم زيادتها الي 6 ملايين طن سنوياً،

كما سيتم انشاء محطة تداول بضائع بين محافظة قنا وعلامة كم 510 امتداد السكة الحديد بحيث يتم رفع وإنزال الحاويات من والي القطارات في هذه المحطة وتغيير وسيلة النقل ما بين القطارات وعربات النقل الثقيل والهدف من ذلك هو تحقيق امكانية كبيرة لنقل البضائع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »