اقتصاد وأسواق

مفاوضات مع مستثمرين أجانب لإنشاء أسواق جملة متخصصة

رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية:

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن أنه سيتم قريبًا الإعلان عن طرح فرص استثمارية فى مجالات أسواق الجملة المتخصصة.

وقال – فى تصريحات لـ«المال» – إن الجهاز يجرى مشاورات حاليا مع مستثمرين أجانب، من إيطاليا وبريطانيا وفرنسا ولبنان والإمارات،  لإقامة أسواق جملة متخصصة فى مجالات الملابس ومواد البناء والمشغولات الذهبية.

اقرأ أيضا  توقعات بارتفاع مبيعات «شاشات العرض» فى السوق العالمية إلى 140 مليار دولار

وأضاف أن منطقة الصاغة فى الجمالية على سبيل المثال شهدت تداول ذهب (بيع وشراء) بقيمة 250 مليار جنيه فى العام الماضى فقط، مما يؤكد على أنه سلعة رائجة، ويستوجب تطوير تلك الصناعة، لافتا إلى أن وجود أيدى عاملة ماهرة فى منطقة الصاغة من أهم عوامل تنمية هذا المجال.

وتابع: «عند وضع تلك الأيدى العاملة فى بيئة أكثر إنتاجا، ونقل الصاغة من المفهوم القديم إلى المفهوم الحديث، ستحدث طفرة كبيرة فى قطاع الذهب».

اقرأ أيضا  «الحاصلات الزراعية»: بنجلاديش تطلب كميات كبيرة من البصل استعدادا لرمضان

وأوضح أن خطة عمل جهاز تنمية التجارة الداخلية تتضمن توطين وجذب استثمارات جديدة بهدف إقامة سلاسل تجارية وأسواق تجارية متطورة ومناطق لوجستية. كان جهاز تنمية التجارة الداخلية وقع مذكرة تعاون يوم الخميس الماضى مع محافظة جنوب سيناء لإنشاء منطقة لوجستية تجارية بمدينة الطور على مساحة 42 ألف متر مربع، ومن المقرر أن تضم المنطقة أماكن تخزين وفرز وتعبئة للمنتجات الغذائية وغير الغذائية

اقرأ أيضا  «الغرفة التجارية» ترفع ميزانية الرعاية الصحية لأعضائها إلى 10 ملايين جنيه خلال 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »