اقتصاد وأسواق

مفاوضات مع بنك مصر لتسوية مديونيات 100 مستثمر

المال ـ خاص    تجري حالياً مفاوضات بين الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ومجلس إدارة بنك مصر لتسوية مديونيات 100 متعثر من قطاعات صناعية مختلفة ينتمون إلي أكثر من 42 جمعية.   قال المهندس محمد السيد بدوي، رئيس لجنة التفاوض مع…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
  

تجري حالياً مفاوضات بين الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ومجلس إدارة بنك مصر لتسوية مديونيات 100 متعثر من قطاعات صناعية مختلفة ينتمون إلي أكثر من 42 جمعية
.
 

قال المهندس محمد السيد بدوي، رئيس لجنة التفاوض مع البنوك، رئيس لجنة النقل والطاقة البيئية باتحاد المستثمرين لـ»المال«، إن المفاوضات تهدف إلي حل مشاكل المتعثرين وعمل تسويات عادلة لهم، إلي جانب العمل علي إعادة جدولة لمديونياتهم وإعطاء فترات سماح طويلة قبل السداد، وأشار إلي أن حجم مديونيات المستثمرين المتعثرين بلغ 150 مليون جنيه.
 

وطالب السيد بضرورة أن يقوم بنك مصر بتعويم هذه المصانع المتعثرة بأقصي سرعة والتي لا يتخطي حجم مديونياتها حاجز الـ5 ملايين جنيه وإعادة منحها التمويلات اللازمة لتعويمها إلي جانب القيام بعمل تسويات ميسرة وإعادة جدولة مديونيات المصانع عن طريق دراسة كل حالة علي حدة بما يتوافق مع معايير وضوابط البنك المركزي والبنوك الأخري.
 

وأشار إلي أن البنك الأهلي المصري يعتبر من أكثر البنوك التي لا تغالي في الضمانات وأكثرها تعاوناً مع المتعثرين وتفهماً للموقف  الحرج الذي تمر به البلاد حالياً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »