استثمار

مفاوضات مع إيطاليا للمساهمة فى إعادة هيكلة «السكك الحديدية »

كتب - يوسف مجدى : تتفاوض وزارة النقل مع الحكومة الإيطالية للحصول على 3.2 مليون يورو منحة لتمويل دراسات إعادة هيكلة الهيئة بهدف تعظيم الموارد المتحققة .    محمد رشاد المتينى قال الدكتور محمد رشاد المتينى، وزير النقل، إن 3.2…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – يوسف مجدى :

تتفاوض وزارة النقل مع الحكومة الإيطالية للحصول على 3.2 مليون يورو منحة لتمويل دراسات إعادة هيكلة الهيئة بهدف تعظيم الموارد المتحققة .

 
 محمد رشاد المتينى

قال الدكتور محمد رشاد المتينى، وزير النقل، إن 3.2 مليون يورو هى الدفعة الثانية من المنحة التى حصلت عليها الهيئة خلال عام 2008 بواقع 8 ملايين يورو فى إطار بروتوكول تعاون مع الجانب الإيطالى يستهدف إعادة هيكلة الهيئة بغرض تعظيم الاستفادة من موارد الهيئة .

وأوضح يحيى إبراهيم، نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر للقطاع المالي، أن الدفعة الثانية للمنحة من المخطط تسلمها عبر دفعتين فى غضون عامين بواقع 1.6 مليون يورو لكل عام بهدف استكمال مخطط إعادة الهيكلة الذى بدأ فى عام 2008 عبر إنشاء عدد من الشركات التابعة للهيئة، علاوة على إضافة بعض القطاعات منها قطاع للمسافات الطويلة والقصيرة . ولفت إلى أن المنحة من المنتظر إيداعها فى البنك المركزى لصالح وزارة النقل، على أن تتم إعادة تخصيصها للهيئة فى إطار استكمال خطط إعادة الهيكلة .

وقال إن من شروط البروتوكول الذى جرى توقيعه للإشراف على عمليات التطوير وإعادة الهيكلة فى الهيئة، الاستعانة بعشرة خبراء من إيطاليا تم التجديد لهم لمدة عامين منذ شهر مارس الماضى .

شارك الخبر مع أصدقائك