مفاوضات للاستحواذ على مصانع أدوية

مفاوضات للاستحواذ على مصانع أدوية

مفاوضات للاستحواذ على مصانع أدوية
جريدة المال

المال - خاص

12:04 م, الأحد, 15 مارس 15

المال ـ خاص

 

قال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرفة قامت بالترويج للمؤتمر الاقتصادى المنعقد الآن حتى تتم طمأنة المستثمرين باعتبار الغرفة ممثلاً لصناعة الدواء فى مصر. وأشار إلى مفاوضات بين بعض صناديق الاستثمار فى مصر وشركات بدأت التحرك فعليا للاستحواذ على عدد من مصانع الدواء للاستثمار فيها، مما يدل على ان جو الاستثمار فى مصر جذاب ويحقق نموًّا للمستثمر.

وأكد رستم أن الجو العام فى مصر جاذب للاستثمار فى مجال الأدوية، حيث إن القطاع يحقق نموًا سنويًا بمعدل %12 رغم المشاكل التى يعانيها والتى تتمثل فى التسعير الإجبارى وثباته مدة طويلة وكذلك ارتفاع قيمة العملات الأجنبية مؤخرا خصوصا الدولار نتيجة انخفاض الجنيه، مما جعل كلفة صناعة الدواء أعلى لأن المادة الخام يتم شراؤها من الخارج.

وذكر أن هناك مشروعات سيتم عرضها فى مؤتمر مارس وتمثل أولوية كبيرة للدواء فى مصر، وتشمل انشاء مصنع للخامات التى تستخدمها مصانع الأدوية ويتم حالياً استيرادها، معتبراً أن تنفيذ ذلك المشروع سيجعل مصر مركزًا لتصدير الخامات لدول العالم.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيتم بالشراكة بين رأس المال الأجنبى والمصرى، مؤكداً أن المؤتمر الاقتصادى لن يقتصر على طرح مشروعات استثمارية، ولكن يجب أن يروج المؤتمر لمصر ويبعث رسالة طمأنة للمستثمرين بأن الأوضاع مستقرة وتساعد على الاستثمار.

جريدة المال

المال - خاص

12:04 م, الأحد, 15 مارس 15