اقتصاد وأسواق

مفاوضات لتفعيل الصندوق المصرى – الأمريكى

المال - خاص   كشف جيمس هارمون، رئيس مجلس إدارة شركة كارفل الأمريكية لإدارة الأصول، فى تصريحات لـ «المال » عن تفاوض الحكومة الأمريكية حالياً مع بنوك محلية وأجنبية يتقدمها «الأهلى وبنك مصر والتجارى الدولى » ، وذلك لتفعيل صندوق…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

 

كشف جيمس هارمون، رئيس مجلس إدارة شركة كارفل الأمريكية لإدارة الأصول، فى تصريحات لـ «المال » عن تفاوض الحكومة الأمريكية حالياً مع بنوك محلية وأجنبية يتقدمها «الأهلى وبنك مصر والتجارى الدولى » ، وذلك لتفعيل صندوق استثمار مصرى – أمريكى برأسمال 60 مليون دولار . وقال هارمون إن الحكومة الأمريكية تستهدف الوصول برأسمال الصندوق الجديد إلى 300 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة .

 

وكشف عن تفاوض مجلس إدارة الصندوق حالياً مع عدد من الدول الأخرى، خاصة الدول العربية ودول الخليج للاكتتاب فى رأسمال الصندوق الجديد، وذلك ضمن خطة الحكومة الأمريكية لتوسيع مساندتها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على المستوى الإقليمى، لتشمل مصر وعدداً من الدول العربية الأخرى .

 

وأوضح هارمون أن الحكومة الأمريكية انتهت مؤخراً من اختيار مجلس إدارة الصندوق الجديد برئاسته، كما وافقت على تحويل مبلغ 60 مليون دولار كرأسمال مبدئى للصندوق، وذلك تمهيداً لتفعيل نشاطه فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة «SME’s» مع بداية شهر أكتوبر المقبل، متوقعاً التوصل إلى اتفاقيات حاسمة مع البنوك المحلية بنهاية الأسبوع الحالى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »