بورصة وشركات

مفاوضات لاندماج “ميجا إنفستمنت” و”أكيومن” لتداول الأوراق المالية

مفاوضات لاندماج "ميجا إنفستمنت" و"أكيومن" لتداول الأوراق المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

مصادر توقعت إتمام العملية خلال أسابيع

كتبت- إيمان القاضي وشريف عمر: 

علمت “المال” أن شركة “ميجا إنفستمنت” تتفاوض خلال الفترة الراهنة للاندماج مع شركة “أكيومن” لتداول الأوراق المالية.

وتوقعت مصادر وثيقة الصلة بالشركتين إتمام صفقة الاندماج خلال أسابيع، موضحة أن الصفقة ستكون مع شركة “أكيومن” للسمسرة فقط، ولن تدخل شقيقتها لإدارة الأصول في العملية.

وحاولت “المال” الحصول على تفاصيل من ممثلي الشركتين إلا أنهم فضلوا عدم التعليق. 

كانت “المال” قد نشرت في فبراير الماضى تصريحات من مسئولي شركة “ميجا” القابضة، كشفوا خلالها أنه جارٍ التفاوض مع إحدى شركات السمسرة للاندماج معها وتكوين كيان استثماري أكبر.

جدير بالذكر أن شركة “أكيومن” لتداول الأوراق المالية مملوكة بنسبة 99% لـ”أكيومن” القابضة للاستثمارات المالية، والتي يتوزع هيكل ملكيتها بين كل من رجل الأعمال هشام السويدي، ومحمد عبد الله نائب رئيس مجلس الإدارة، ورنا العدوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أكيومن لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، وآخرين.

فيما تعد شركة “ميجا إنفستمنت” ذراع السمسرة لـ”ميجا القابضة” التي يبلغ رأسمالها نحو 100 مليون جنيه، ويتبع الأخيرة عدة شركات من ضمنها “إنشاء” للتطوير والبناء، و”أوميجا كابيتال” التي استحوذت مؤخرا على حصة أقلية بشركة “مارسيليا” للاستثمار العقاري المقيدة ببورصة النيل.

واحتلت شركة “أكيومن” لتداول الأوراق المركز 29 بترتيب شركات السمسرة خلال عام 2015، بعد أن نفذت عمليات بقيمة 2.2 مليار جنيه، أهلتها للاستحواذ على حصة سوقية بـ0.7%.

فيما احتلت “ميجا إنفستمنت” لتداول الأوراق المالية المركز 52 بترتيب شركات السمسرة خلال العام الماضي، بعد أن سجلت حصة سوقية بـ0.4%، وقيم تعاملات بـ1.109 مليار جنيه.

وتشهد سوق المال مجموعة كبيرة من صفقات الاندماج والاستحواذ خلال الفترة الراهنة، حيث تسعى شركة “بلتون” القابضة للاستحواذ على بنك الاستثمار “سي آي كابيتال”، كما تتفاوض شركتا “النعيم” و”التوفيق” للاندماج في كيان واحد، وبخلاف ذلك استحوذت شركة “أرقام كابيتال” على “أكانار” للاستشارات المالية منذ عدة أسابيع.

شارك الخبر مع أصدقائك