طاقة

مفاوضات بين المصرية لنقل الكهرباء و«PAS» لغسيل أبراج الجهد الفائق

العقد يتضمن تنفيذ أعمال غسيل عازلات الأبراج والخطوط جهد “500 كيلو فولت

شارك الخبر مع أصدقائك

عبدون: الربط مع السودان والسعودية يساهم فى زيادة أعمال الشركة

كشف المهندس هانى عبدون مستشار رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات البترولية الجوية للتعاقدات والتأمينات «PAS» عن إجراء مفاوضات مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لغسيل أبراج الجهد الفائق خلال الفترة المقبلة.

وأضاف – فى تصريحات لـ “المـال” – أن الشركة انتهت من عملية غسيل نحو 150 برجا كهربائيا بقيمة 36 مليون جنيه.

 وأشار إلى أن الشركة استخدمت نحو 3 طائرات من طراز 206،L3 فى غسيل أبراج الجهد الفائق التابعة لوزارة الكهرباء نظرًا لارتفاعها وأهمية تلك الأبراج، لافتا إلى أن غسيل تلك الأبراج يساهم فى خفض نسبة الفاقد مما يتيح مزيدا من الطاقة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن العقد يتضمن تنفيذ أعمال غسيل عازلات الأبراج والخطوط جهد “500 كيلو فولت، باستخدام طائرات الهليكوبتر وباستخدام أحدت الوسائل لغسيل الأبراج وصيانتها دون قطع التغذية الكهربائية عن المشتركين.

 كما يتضمن الحفاظ على جودة التغذية واستمراريتها وتماشيًا مع سياسة وزارة الكهرباء لمواكبة أحدث التكنولوجيات العالمية واستخدام أحدث الأساليب لأعمال الصيانة للخطوط ذات الجهدين الفائق والعالى.

 وقال مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء والطاقة لـ “المـال” إن الشركة ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة عمليات غسيل الأبراج مما يساهم فى رفع كفاءة الخطوط خلال الفترة المقبلة فى ظل خطط وزارة الكهرباء لخفض الفقد فى الشبكة القومية.

وكشف “عبدون” عن أن  توقيع مصر لاتفاقيات الربط الكهربائى مع السعودية والسودان سيساهم فى إمكانية دخول الشركة فى صيانة وغسيل خطوط نقل الكهرباء خلال الفترة المقبلة للعمل على خفض الفقد فى تلك الخطوط مما يرفع الكفاءة لتلك الخطوط وزيادة الطاقة المصدرة، مما يشجعها على إمكانية زيادة أسطولها من الطائرات.

 يذكر أن شركة الخدمات البترولية مملوكة بنسبة %75 لوزارة البترول، وقدمت خدمات النقل الجوى لموقع حقل “ظهر” بالبحر المتوسط، كما أنها تنقل العاملين التابعين لشركات قطاع البترول فى مواقع خارجية مثل السعودية والعراق، ويجرى تقديم الخدمات لشركات قطاع البترول سواء باستخدام طائرات الجناح الثابت أو الهليكوبتر، فضلًا عن استغلال الفائض من الطاقة التشغيلية لصالح القطاع السياحى ومناطق الجذب بجميع أنحاء الجمهورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »