استثمار

مغازي: لم يتم تحديد الوزراء الموقعين على عقد دراسات سد النهضة حتى الآن

مغازي: لم يتم تحديد الوزراء الموقعين على عقد دراسات سد النهضة حتى الآن

شارك الخبر مع أصدقائك

تغطية- مدحت إسماعيل:
 
قال الدكتور حسام مغازي وزير الرى والموارد المائية، إن دول مصر وإثيوبيا والسودان تلقت فجر أمس العروض الفنية والمالية من المكتبين الفرنسيين “بى إل أر، وأرتليا” لدراسات سد النهضة الإثيوبى، لافتاً إلى أنه سوف تمنح الدول الثلاث مدة أسبوع كامل لمناقشة العروض بمفردها، يليها دعوة من الجانب السودان لخبراء الدول الثلاث لفتح المظاريف الفنية والمالية للعروض فى اجتماع سيعقد بالخرطوم، لمدة تتراوح من 3 ـ 4 أيام بحضور المكتبين.

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش تفقده لترعة المنصورية بالجيزة، أنه من المتوقع أن ينتهى خبراء كل دولة من مراجعة العروض بنهاية الاسبوع الجاري على ان يعقد إجتماع فتح المظاريف بداية الأسبوع المقبل.

وتابع: نسعى خلال الـ10 الأيام الأولى من فبراير المقبل، لأن يتم الانتهاء من الاستفسارات على العروض وتزويد المكتب القانوني كوربت بالمعلومات والتفاصيل الكاملة للعروض لإعداد الصيغة النهائية للعقد، على أن يوقع العقد منتصف فبراير، بحضور الوزراء.

وأشار مغازي إلى أن عقد عمل الدراسات، لم يتم تحديد الوزراء الموقعين عليه، ولم يتحدد ما إذا سيكون بحضور وزراء الخارجية والرى، أم الرى فقط، أم الخارجية فقط، واكتفى بقوله “سيكون بحضور وزراء الدول الثلاث”.

شارك الخبر مع أصدقائك