استثمار

“مغازي”: إدارة الموارد المائية في مصر تعتمد على أكفأ الأبحاث العلمية في العالم

"مغازي": إدارة الموارد المائية في مصر تعتمد على أكفأ الأبحاث العلمية في العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

أشاد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، بالتعاون الوثيق بين مراكز ومعاهد الأبحاث العلمية في الجامعات المصرية ونظيرتها في وزارة الرى لتعظيم الإستفادة من الموارد المائية في شتى المجالات، ما جعل إدارة وترشيد الموارد المائية في مصر تعتمد على أكفأ الأبحاث العلمية في دول العالم.

جاء ذلك في الاحتفال الذى أقيم اليوم الخميس بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية بمناسبة اليوم المياه العالمى بحضور لفيف من كبار المسئولين والخبراء والعلماء في مجال هندسة وإدارة الموارد المائية والرى.

وذكرت وزارة الرى ـ في بيان اليوم ـ أن مغازى استعرض فى كلمته بنود وثيقة المبادئ الخاصة بسد النهضة الإثيوبى التى وقعت عليها مصر والسودان واثيوبيا مؤخرا وفوائدها على كل من مصر وإثيوبيا والسودان، واصفا إياها بأنها بمثابة “خطوة نحو تفعيل الثقة المتبادلة”. 

كما تناول جهود الوزارة فى حماية نهر النيل تحت مظلة الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، وحملات التوعية والإرشاد التى تقودها الوزارة بالتنسيق والتعاون مع مختلف الأجهزة والوزارات المعنية وبرتوكولات التعاون الموقعة في هذا الصدد بين الوزارة وكل من الأزهر الشريف ووزارات الأوقاف والتربية والتعليم والثقافة فى مجال المحافظة على الموارد المائية وحمايتها من التعديات والتلوث.

ونوه الوزير بجهود الحكومة للاستفادة من مياه السيول خاصة بجنوب سيناء ومشروعات الدولة الكبرى مثل مشروع المليون فدان ومشروع توشكى ومشروع قناطر أسيوط وديروط.

يذكر أنه من المقرر أن تحتفل مصر يوم الأحد المقبل باليوم العالمى للمياه الذى تنظمه وزارة الموارد المائية والري تحت رعاية وبحضور الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

شارك الخبر مع أصدقائك