اتصالات وتكنولوجيا

مع زيادة أسعار الوقود ..دابسي منافس جديد لـ “أوبر وكريم” و”سويفل”

على هواتف " الآندرويد " و" الآيفون "خلال أيام

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة دابسي بدء عملها في سوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول خلال أيام كلاعب جديد ينافس كلا من شركات “أوبر” و”كريم” و”سويفل” .

التطبيق يغطي جميع وسائل النقل

وعلمت “المال” أن دابسي هو تطبيق مصري على أجهزة هواتف “الآندرويد” و”الآيفون” لطلب السيارات الملاكي والأسكوتر واللانشات واليخوت والطائرات والتاكسي وسيارات النقل والباصات .

يأتي ذلك مع إعلان الحكومة صباح اليوم الجمعة، رفع أسعار المشتقات البترولية بنسب تتراوح بين 16 و 30% في زيادة هي الخامسة منذ يوليو 2014.

اشتراطات العمل والرواتب بالشركة

وتقبل الشركة العمل بالسيارات الملاكي بداية من موديلات 2000 ، و2010 بالنسبة للتاكسي.

وتشترط لقبول السائق على منصتها الإلكترونية إجراء تحليل مخدرات بتكلفة تبلغ 150جنيه وفحص فني للسيارة بـ 100 جنيه في مكان محدد بمعرفة الشركة.

وقالت مصادر مطلعة إن الشركة الجديدة تقدم رواتب للسائقين تصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا عند تحقيق 400 رحلة شهريا و 300 ساعة أونلاين.

مواصفات السيارات وخدمات الدعم الفني

وأوضحت المصادر لـ”المال” أن السيارات مزودة بشبكات إنترنت مجاني “واي فاي” لكلا من الكباتن والعميل، إلى جانب كاميرا لمراقبة سلوكيات الجانبين، إضافة إلى تأمينات اجتماعية وطبية للكباتن، وأخرى على الحياة في حالة وقوع حوادث أو إصابات مع تحمل تكلفة إصلاح السيارة .

وأضافت أن شركة 3M FOR CARS ستتولى تقديم خدمات الدعم الفني لدابسي، علما بأن الكباتن الحاصل على تقييم 4.8 درجة سيكون له حوافز إضافية سيتم إعلانها لاحقا .

سبب التسمية

دابسي هي مدينة أوكرانية سياحية، 90% من سكانها أثرياء يملكون أموالا طائلة.

وتعمل أكثر من شركة في خدمات النقل الذكي بمصر على رأسها أوبر وكريم التي تستحوذان على أكثر من 50% من العمليات المنفذة بالنسبة لنقل الأفراد باستخدام سيارات الملاكي.

بينما تقدم سويفل خدمات النقل الجماعي من خلال أتوبيسات، وبدأت نشاطها في أسواق أفريقية على رأسها مدينة نيروبي في كينيا.

وقامت “أوبر” و”كريم” خلال العام الماضي بتوصيل نحو 7 ملايين عميل.

ومن المعروف أن “أوبر” الأمريكية أعلنت في وقت سابق عن استحواذها بالكامل على “كريم” الإماراتية في صفقة تقدر بـ 3.1 مليار دولار، ومن المقرر إتمام الصفقة خلال الربع الأول من 2020.  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »