مع إخطار موزعيها بالاستعداد لتسليم الحصص.. «غبور» تستحوذ على وكالة «شانجان» محلياً

مجموعة «جى بى غبور أوتو» تقوم حاليًا بوضع اللمسات النهائية الخاصة بسلسلة الطروحات التى تعتزم تقديمها من «شانجان»

مع إخطار موزعيها بالاستعداد لتسليم الحصص.. «غبور» تستحوذ على وكالة «شانجان» محلياً
أحمد عوض

أحمد عوض

10:47 ص, الأربعاء, 28 أبريل 21

أخطرت مجموعة «جى بى غبور أوتو» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «هيونداى، ومازدا، وشيرى، وجيلى» فى مصر،- شبكة موزعيها المعتمدين- بالاستعداد لتقديم سيارات العلامة الصينية «شانجان» خلال الشهر المقبل، بعدما استحوذت على وكالتها محليًا.

 كشف أحد موزعى «غبور» لـ«المال» عن إبلاغ مسئولى إدارة مبيعات «جى بى أوتو» شبكة الموزعين المعتمدين لديها عن سعيها للبدء فى طرح سيارات «شانجان»، إضافة إلى استعدادها لاستقبال كميات جديدة من الوحدات تحت مظلة وبخطط الوكيل الجديد.

 وأضاف الموزع -الذى فضل عدم ذكر اسمه- أن مجموعة «جى بى غبور أوتو» تقوم حاليًا بوضع اللمسات النهائية الخاصة بسلسلة الطروحات التى تعتزم تقديمها من «شانجان» التى تنتمى لمختلف الفئات، ومنها شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، على أن تتبعها التوسع فى تقديم باقى طرازات الصانع الصينى.

 وأشار إلى أن إعادة تقديم سيارات «شانجان» فى السوق المحلية من خلال «جى بى غبور أوتو» ستضع العلامة الصينية ضمن أكثر الماركات التجارية مبيعًا، وذلك بما يملكه الوكيل الجديد من خبرات وكوادر بشرية بفريق إدارات التسويق والمبيعات، وهو ما يعزز من فرص تنافسيتها محليًا، ويحقق مبيعات مرتفعة خلال الفترة المقبلة.

وتابع الموزع أن اسم الوكيل يعتبر أحد العوامل الرئيسية فى مدى نجاح أى علامة تجارية يتم إطلاقها فى السوق المحلية لأسباب تتعلق بمدى القدرة على تنفيذ الخطط التسويقية وتسجيل معدلات مرتفعة فى مدى رضا العملاء من خدمات ما بعد البيع والصيانة، فضلًا عن توفير قطع الغيار والانتشار فى مختلف المناطق الجغرافية.

وتوقع أن يتم البدء فى تقديم فئات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» باعتبارها إحدى الشرائح التى تشهد نموًا فى إجمالى مبيعاتها، إضافة إلى اتساع حصتها السوقية على حساب شرائح أخرى.

 وذكر الموزع أن «شانجان» الصينية تعد إحدى كبرى شركات السيارات فى العالم على خلفية امتلاكها العديد من خطوط الإنتاج والموديلات التى تقوم بتصنيعها وتوريدها لمختلف الأسواق الخارجية، موضحًا أن إعادة طرح سيارات العلامة الصينية فى مصر، من خلال «غبور» يؤهلها للتواجد فى مقدمة مبيعات السيارات الصينية فى مصر.

 يشار إلى أن «شانجان الصينية» تم تقديمها فى السوق المحلية بنهاية عام 2015، من خلال شركة «عرب موتورز» التى خاضت تجربة تجميع موديلاتها فى أحد مصانعها الموجود فى مصر، وتم إيقاف مشروع التصنيع المحلى فى عام 2016 بسبب توقف توريد مكونات الإنتاج من جانب الشركة الأم؛ ومن ثم تراجع أداء العلامة الصينية فى مصر خلال الفترة الماضية.

 وبحسب البيانات المعلنة عالميًا؛ استحوذت العلامة التجارية «شانجان» على حصة سوقية %4.9 من إجمالى مبيعات السيارات فى الصين، بعدما تمكنت من تسويق 963 ألفًا و383 مركبة خلال العام الماضى.

أحمد عوض

أحمد عوض

10:47 ص, الأربعاء, 28 أبريل 21