اقتصاد وأسواق

معيط يوجه بسرعة الانتهاء من المبنى الجديد للمديرية المالية ببورسيعد قبل نهاية مارس

المالية تؤكد اهتمام القيادة السياسية ببناء القدرات الرقمية للدولة

شارك الخبر مع أصدقائك

وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية التي تضمن سرعة وجودة الأداء وحوكمة الإجراءات، وتسريع وتيرة العمل لضغط الجدول الزمني المقرر للانتهاء من المبنى الجديد للمديرية المالية ببورسعيد، بحيث يتم افتتاحه قبل نهاية مارس المقبل.

المالية تؤكد اهتمام القيادة السياسية ببناء القدرات الرقمية للدولة

وأكد وزير المالية في بيان صدر عن الوزارة اليوم، اهتمام القيادة السياسية ببناء القدرات الرقمية للدولة، بما يُسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ويُعَّزز من خطوات التحول إلى الاقتصاد الرقمي، ويُحَّفز بيئة الاستثمار.

اقرأ أيضا  4 وزراء يكرمون 9 شركات الأعلى مبيعا في مبادرة «ما يغلاش عليك»

 وشدد معيط على أن ذلك يساعد فى تعظيم الإيرادات العامة وسد عجز الموازنة وزيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم، باعتبارهما الركيزة الأساسية لاستراتيجية بناء الإنسان التي تحظى بأولوية متقدمة لدى القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها معيط يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لمنظومة التحول الرقمي بالإدارة المالية بديوان عام المحافظة، التى تشمل ميكنة الوحدة الحسابية، والتعاقدات، والإيرادات، والمرتبات، والمخازن؛ بما يُسهم فى تعزيز إجراءات الحوكمة المالية والإدارية، على النحو الذى يتسق مع انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل من بورسعيد، وأيضًا رقمنة الخدمات العامة بها تيسيرًا على المواطنين، وبما يضمن حصولهم عليها بقيمتها الفعلية وبجودة عالية.

اقرأ أيضا  الزراعة : نجري فحصا شاملا لطيور المزارع ولا صحة لعودة أنفلونزا الطيور

وذكر الوزير أن البرنامج الطموح لميكنة منظومة العمل بدواوين المحافظات، يأتي استكمالاً لما نفذته وزارة المالية من تجارب رقمية ناجحة بخبرات وطنية مثل نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية «Gfmis» الذى أسهم فى توفير بيانات لحظية دقيقة عن أداء تنفيذ كل موازنات الهيئات والوحدات التابعة لكل وزير أو محافظ أو رئيس جامعة؛ بما يضمن اتخاذ القرارات المالية الصائبة فى الوقت المناسب، ومتابعة موقف الصرف الفعلى لكل مشروع استثماري بكل هيئة موازنية على حدة.

اقرأ أيضا  الغرفة التجارية بالإسكندرية تناقش آلية عمل «MTS» داخل الجمارك

إضافة إلى نظام حساب الخزانة الموحد «TSA»، ومنظومة الدفع الإلكتروني «GPS»، ومنظومة ماكينات التحصيل الإلكتروني «POS».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »