اقتصاد وأسواق

“معيط ” يلتقى ” الشرقاوى ” لتسلم مهام منصب نائب رئيس هيئة الرقابة المالية اليوم

 مها أبوودن:   يلتقى الدكتور محمد معيط نائب رئيس هيئة الرقابة المالية الجديد اليوم مع الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة للتعرف على المهام الوظيفية المسندة له بعد صدور قرار تعيينه عصر اليوم.    محمد معيط وقال معيط فى اول تصريحات…

شارك الخبر مع أصدقائك

 مها أبوودن:
 
يلتقى الدكتور محمد معيط نائب رئيس هيئة الرقابة المالية الجديد اليوم مع الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة للتعرف على المهام الوظيفية المسندة له بعد صدور قرار تعيينه عصر اليوم.
 
 محمد معيط

وقال معيط فى اول تصريحات له عقب صدور القرار ان قرار تعيينه بالهيئة لم يشمل تحديد المهام الوظيفية له وما اذا كانت تقتصر على الرقابة على هيئة سوق المال ام انها ستشمل نواح رقابية اخرى.

شغل معيط منصب رئيس الهيئة القومية للتامينات والمعاشات التى كانت تابعة لوزارة المالية حتى تم فصل تبعيتها عن المالية فى اعقاب ثورة 25 يناير الى حقيبة وزارية منفصلة ليصبح بعدها مستشارا لوزير المالية من اجل متابعة مديونيات صندوقى التامينات والمعاشات على الخزانة العامة وتم التجديد له منذ ما يقرب من الشهرين فى نفس المنصب.

 وفى تلك الاثناء حصل صندوقا التامينات والمعاشات على عدة صكوك مالية تضمن اجزاء من مديونياتهما على الخزانة العامة وتمت زيادة الفائدة على قيم هذه الصكوك مرتين على التوالى ليصبح اجمالى ما حصل عليه الصندوقان من فائدة على الصكوك نحو 18 مليار جنيه بواقع 1.5 مليار جنيه شهريا خلال العام الماضى على سبيل المثال لا الحصر.

شارك الخبر مع أصدقائك