اقتصاد وأسواق

معيط: تحويل 160.5 مليار جنيه من الخزانة العامة بنهاية السنة المالية لصناديق التأمينات الاجتماعية

اتفاق فض التشابكات تمت مراجعته من المنظمات الدولية والجهاز المركزي للمحاسبات

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ، أنه سيتم، بنهاية السنة المالية، تحويل ١٦٠,٥ مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة لصناديق التأمينات الاجتماعية.

ووفقا للصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على “فيس بوك”، قال وزير المالية خلال لقائه اليوم مع الدكتورة غادة والي: تم الاتفاق على قواعد وإجراءات السداد حتى نهاية العام المالي الحالي في ٣٠ يونيه ٢٠٢٠.

وأضاف وزير المالية أن الاتفاق التاريخي المهم لفض التشابكات، تمت مراجعته من المنظمات الدولية والجهاز المركزي للمحاسبات.

وزير المالية يؤكد أهمية فض التشابكات

وأوضح وزير المالية أن أهمية اتفاق فض التشابكات لا تتمثل فقط في استرداد أموال أصحاب المعاشات بفوائدها المتراكمة على مدى سنوات، بل يتجاوز الأمر ذلك ليحقق آثارًا إيجابية على الاقتصاد المصرى ككل؛ إذ أن الفائض المتاح للسيولة بالصناديق سيتم ضخه فى مجالات استثمارية ذات عائد مرتفع؛ بما سيحول هيئة التأمينات إلى مستثمر مؤسسى له وزن كبير فى الاقتصاد المصري كصناديق الاستثمار في مختلف دول العالم.

حضر الاجتماع كل من: إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، والمستشار أحمد الشحات المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي، وعمر حسن مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتأمينات، وسامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاعين العام والخاص، ومحمد سعودي رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاع الحكومي.

سداد المديونية المستحقة لصناديق التأمينات على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

يشار إلى أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، كانا قد عقدا اجتماعًا مشتركًا؛ للاتفاق على إجراءات فض التشابكات، وسداد المديونية المستحقة لصناديق التأمينات على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٩ .

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: إن الاجتماع يعكس جدية الوزارتين في التطبيق الفوري لمواد فض التشابكات بالقانون الجديد، واسترداد أموال المعاشات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »