Loading...

معيط: الحكومة تعتزم طرح 6 شركات حكومية العام المالي الحالي

في ظل الطرح الناجح لشركة أي فاينانس

معيط: الحكومة تعتزم طرح 6 شركات حكومية العام المالي الحالي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:36 م, الأربعاء, 20 أكتوبر 21

قال وزير المالية دكتور محمد معيط، أن الحكومة عازمة على المضي في طرح حوالي 5 أو 6 شركات حكومية بالبورصة خلال العام المالى الحالى، مشيرًا إلى حجم الإقبال على أسهم الطرح العام لشركة «إي. فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية»، بمشاركة صناديق استثمار دولية من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية الأخرى، على نحو يعزز خطط الدولة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري؛ باعتباره شريكًا أصيلًا في تحقيق النمو الشامل والمستدامة.

في ظل الطرح الناجح لشركة إي فاينانس

وشهدت البورصة المصرية اليوم بدء التداول على سهم “إي. فاينانس” بالبورصة المصرية، حيث شهد السهم قفزة قوية بمستويات اقتربت من 51%، من مستويات تقترب من 14 جنيه بالاكتتاب العام إلى نحو 21 جنيه بنهاية تعاملات اليوم.

وكانت البورصة المصرية أعلنت مؤخرا أنه تم تغطية الطرح العام لشركة “إي. فاينانس” بمعدل 61.36 مرة، بينما تراوحت تغطية الطرح الخاص للمؤسسات بين 3 إلى 4 مرات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع موراي روس الرئيس التنفيذي لأسواق رأس المال ببورصة لندن، وتشارلي ووكر رئيس الأسواق الأولية في البورصة، موضحا أن الإصلاحات الاقتصادية التى نفذتها الحكومة بمختلف محاورها المالية والنقدية والاجتماعية، والإصلاحات الهيكلية على مدار السنوات الماضية جعلت الاقتصاد المصرى أكثر صلابة وتماسكًا في مواجهة تداعيات أزمة «كورونا» ومكَّنته من الاستمرار في تحقيق معدلات نمو إيجابية، حيث بلغ معدل النمو للعام المالي الماضى 3.3% من الناتج المحلي الإجمالي، ونستهدف العودة لمستويات ما قبل «الجائحة» وتحقيق معدل نمو 5.4% خلال العام المالى الحالى.