لايف

معهد CilT الدولي يطلق أول تجمع نسائي لدعم المرأة المصرية في قطاع النقل

ضمن 23 دولة مجلس نسائي للنقل واللوجيستيات في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

 أطلق المعهد الدولي للوجستيات والنقل ( (CilT)، ومقره إنجلترا، أول تجمع نسائي مصري في قطاع النقل واللوجيستيات (wilat )، بهدف تعزيز مكانة المرأة المصرية ودعمها في قطاع اللوجيستيات والإمداد.

معهد CilT الدولي يطلق أول تجمع نسائي لدعم المرأة المصرية في قطاع النقل
معهد CilT الدولي يطلق أول تجمع نسائي لدعم المرأة المصرية في قطاع النقل

ومن ناحيتها، قالت زينب عوض،المدير التنفيذي لشركة نهج للتدريب والاستشارات، ورئيس مجلس Wilat، إن المعهد الدولي للوجيستيات أنشئ عام 1919، ويتواجد في 34 دولة حول العالم، منها أربع دول عربية وهى السعودية والإمارات وعمان ومصر ، ويضم أكثر من 30 ألف عضو في قطاعات الصناعة المختلفة بالموانئ الجوية والبحرية، الشحن والتخزين، والتي تمثل نحو 12٪ من الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم.

وأوضحت عوض ، في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن المعهد الدولي (CilT) ، أطلق أول تجمع خاص بالسيدات العاملات في قطاع النقل واللوجيستيات (Wilat)  في مصر، السبت الماضي، ضمن 23 مجلسا نسائيا على مستوى العالم.  

اقرأ أيضا  انخفاض درجات الحرارة غدا.. الصغرى في الإسكندرية 14 وطقس بارد على أغلب المدن ليلاً

 ولفتت إلى أن (Wilat) أنشئ في عام 2013،وكان أول فرع له في نيجيريا، بهدف تعزيز مكانة المرأة في مجالات النقل واللوجيستيات ، مشيرة إلى أن الخطة العامة للدولة لتمكين المرأة المصرية اقتصاديا وسياسيا، ساهمت بشكل كبير في دفع المعهد الدولي إلى إطلاق ذلك التجمع بشكل خاص في مصر، حيث أثبتت المرأة المصرية نجاحها وتفوقها مؤخرا في مختلفت المجالات.

وأضافت أن wilat ، تسعى إلى التواصل مستقبلا مع المجلس الأعلى للمرأة ووزارتي التعاون الدولي والتخطيط ، للتعاون في تمكين المرأة وتعزيز دورها في مجال اللوجيستيات والنقل، ودعمها في مواجهة الصعوبات من خلال البرامج التدريبية المهنية المتطورة والمؤتمرات السنوية لتبادل الخبرات بين العاملات في القطاع.

تدشين مجلس نساء اللوجيستيات والنقل

 وشهد تدشين مجلس سيدات اللوجيستيات والنقل، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” بحضور الدكتورة سامية جلال مستسار البنك الدولي لمشروعات وزارة الصحة، ونانسي نصير عضو مجلس النواب بمحافظة السويس والدكتورة أميرة مخيمر، مدير مشروعات بوزارة التعاون الدولي، والدكتورة ندى البرقوقي خبير اللوجيستيات وسلاسل الامداد ومريهان الدريني، مدير التطوير والتسويق بشركة ديناميك للنقل اللوجيستي.

اقرأ أيضا  بسبب الملصق الإلكتروني والخوذة.. سحب 6246 رخصة سيارة ودراجة نارية في يوم

ومن ناحيتها توقعت الدكتوره ندى البرقوقي، خبير اللوجيستيات، حدوث طفرة في مرتبة مصر بمؤشر أداء الخدمات اللوجيستية (LPI) خلال عام 2020، مرجعة ذلك لصعود مصر في مؤشر التنافسية من المرتبة 113 إلى 28، نتيجة كفاءة الطرق والبنية التحتية، مما يتوقع انعكاس ذلك على ترتيب مصر في مؤشر الأداء اللوجيستي العالمي والذي يعتمد علي عدة محاور أهمها البنية التحتية والطرق.

وقالت إن مفهوم اللوجيستيات بدأ يتطور خلال السنوات العشر الأخيرة، لذلك كان الاتجاه إلى إنشاء المجالس المتخصصة في اللوجيستيات والنقل وسلاسل الإمداد، مشيرة إلى أن مجلس wilat ، يسعى حاليا لتجميع البيانات عن أعداد السيدات العاملة في قطاعات المخازن والنقل، وجميع المجالات اللوجيستية، بجانب توغل المفهوم اللوجيستي في القطاعات المختلفة مثل الطب والصيدلة.

اقرأ أيضا  «الصحة» : فحص 20 مليونا و839 ألف سيدة بمبادرة دعم صحة المرأة

وقالت البرقوقي، إن مجلس wilat يخطط للوقوف علي التحديات التي تواجه المرأة في قطاع النقل واللوجيستيات، تمهيدا للخروج بتوصيات من خلال الدورات التدريبية والمؤتمرات.

وقالت ميريهان الدريني مدير التطوير والتسويق بشركة ديناميك للنقل اللوجيستي، إن مجلس سيدات wilat يأتي تقديرا لدور المرأة، وما تقدمه من مجهودات لدعم مشروعات النقل واللوجيستيات على مستوى العالم، خاصة أن التجارب أثبتت نجاح المرأة في كثير من الأعمال الصعبة، موضحة أن المجلس يضم سيدات تعمل في الحكومة وأخريات في القطاع الخاص والجامعات مما يساعد على زيادة فرص التواصل بين العاملات في القطاع مما يخدم شريحة كبيرة من المجال اللوجيستي.

تدشين مجلس نساء اللوجيستيات والنقل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »