الإسكندرية

معهد تدريب الموانئ ينفذ عدة برامج تدريبية محليا وعربيا

يقوم معهد تدريب الموانئ بتنفيذ عدة برامج تدريبية خاصة بالموانئ بمصر والمغرب

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهى معهد تدريب الموانئ ” التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ” من  تنفيذ برنامج ” السلامة في المنشآت” والذي بدأ تنفيذه من الاحد الماضي الموافق 17 يناير الماضي .

كانت البرنامج بمقر معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية .

وقال المهندس محمد فريد الذي يقوم بتنفيذ البرنامج أنه يهدف إلي تحقيق أسس السلامة لخلق بيئة عمل صحية خالية من الحوادث وحماية العاملين من الأخطار المهنية وذلك عن طريق مجموعة من الإجراءات لحماية المنشآت .

وأضاف أن البرنامج يهجف أيضا إلي توفير المناخ الصالح لاستمرار العملية الإنتاجية وترابط حلقاتها بين جميع المنشآت وتحت كل الظروف.

وشملت موضوعات البرنامج ، حوادث العمل وأسباب حدوثها، والمخاطر في مكان العمل وكيفية تقيمها، كما تضمن موضوعات البرنامج أمثلة علي وسائل الحماية من الأخطار المختلفة، كما شملت تلك البرامج خطة الهروب والاخلاء عند الطوارئ.

اقرأ أيضا  الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار الغزيرة (صور)

يذكر أن معهد تدريب الموانئ يقوم بتدريب وإعادة تأهيل الكوادر البشرية العاملة بهيئة الموانئ البحرية السودانية، ويمتلك عددا من المحاضرين من ذوي الخبرة.

أنهى معهد تدريب الموانئ اعمال تدريب 110 من منتسبي شركة طنجه اللاينس بميناء طنجة المتوسطي بالمملكة المغربية، حيث تلقى المتدربين التدريب النظري والعملي على تشغيل الاوناش العملاقة  في محطات الحاويات باستخدام المحاكيات، حيث قام المعهد بتدريب منتسبي الشركة اعتباراً من شهر يناير 2020 وتم الانتهاء منه في ديسمبر من نفس العام.

وأشار الدكتور أكرم سليمان عميد المعهد ” التابع للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ” أن ذلك يأتي من منطلق دور معهد تدريب الموانئ في تأهيل الكوادر البشرية البحرية بمصر والشرق الاوسط وشمال افريقيا لدعم صناعة النقل البحري، وفي اطار العلاقات المتميزة والثقة التي توليها الموانئ والشركات في مصر والدول العربية بصفه عامة وبالمملكة المغربية الشقيقه  بصفه خاصه لمعهد تدريب الموانئ بالاكاديمية العربية.

اقرأ أيضا  محافظ الإسكندرية : 9 وفيات و5 مصابين فى حادث غرق مركب بحيرة مريوط

وقد شهد الدكتور اكرم سليمان عميد معهد تدريب الموانئ، اللواء ممدوح توفيق دراز العضو المنتدب التنفيذي لشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع برفقة السيد سعيد السباعي رئيس شركة طنجة اللاينس، و نبيل بومزوغ مدير الموارد البشرية بالشركة، التشغيل التجريبي وافتتاح محطة حاويات شركة طنجه اللاينس بميناء طنجة المتوسطي -والتي انشئت بموجب شراكة بين شركة مرسا ماروك المغربية وشركة كونت شب الايطالية وشركة  يورجيت الالمانية- وكذلك تفعيل عقد المصاحبة لمنتسبي الشركة.

يأتي ذلك من منطلق دور معهد تدريب الموانئ في تأهيل الكوادر البشرية البحرية بمصر والشرق الاوسط وشمال افريقيا لدعم صناعة النقل البحري، وفي اطار العلاقات المتميزة والثقة التي توليها الموانئ والشركات في مصر والدول العربية بصفه عامة وبالمملكة المغربية الشقيقه بصفه خاصه لمعهد تدريب الموانئ بالاكاديمية العربية، وذلك لما يمتلكه المعهد من مجموعة من احدث محاكيات الأوناش في مصر والشرق الأوسط، بالإضافة لعدد من المحاضرين ذوي الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

اقرأ أيضا  زيادة حافز جذب العمالة بمدن غرب محافظة مطروح لـ 200% بدلا من 150%

وفي نفس السياق بدء المعهد في تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان  “التخطيط في محطات الحاويات” وذلك بدءا من اليوم الاحد والذي من المقرر أن ينتهي الخميس المقبل.

ومن لقرر أن يستغرق البرنامج الاسبوع الجاري، والذي سينتهي  الخميس المقبل ، 28 يناير 2021 وذلك لمتدربين من شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ” التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري ” .

يذكر ان معهد تدريب الموانئ بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يعد واحد من اهم المعاهد المتخصصه في تدريب العاملين بالبحر، وان المعهد تم تكريمه وحصوله على جائزة التميز في التعليم والتدريب البحري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »