سيـــاســة

معهد الاقتصاد والسلام: هبوط مؤشر الإرهاب العالمى 27%

خالد بدر الدين أعلن معهد الاقتصاد والسلام العالمى، الذى يتخذ من أستراليا مقرا له، اليوم، أن المؤشر السنوي للإرهاب على مستوى العالم تراجع فى عدد القتلى بحوالى 27% خلال 2017 بالمقارنة بالعام السابق للعام الثالث  على التوالي كما همى بحوالى 44% عن الذروة التى صعد إليها في 2014، وذلك بفضل التدا

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

أعلن معهد الاقتصاد والسلام العالمى، الذى يتخذ من أستراليا مقرا له، اليوم، أن المؤشر السنوي للإرهاب على مستوى العالم تراجع فى عدد القتلى بحوالى 27% خلال 2017 بالمقارنة بالعام السابق للعام الثالث  على التوالي كما همى بحوالى 44% عن الذروة التى صعد إليها في 2014، وذلك بفضل التدابير المتشددة لمكافحة الإرهاب والتى كانت السبب الرئيسي لتراجع أعداد الضحايا.

وذكرت شبكة سكاي نيوز أن معهد الاقتصاد والسلام أكد فى الدراسة التى نشرها هذا الأسبوع سجلت حوالى 19 ألف حالة قتل العام الماضي وفقا لمؤشر المعهد عن الإرهاب العالمي.

وأشارت المنظمة التي أصدرت الدراسة إلى الهزائم العسكرية التي مني بها داعش وغيره من الجماعات كبوكو حرام وإلى إجراءات مكافحة الإرهاب باعتبارها الأسباب الرئيسية لتراجع عدد القتلى.

وسجلت أفغانستان أعلى عدد من ضحايا الإرهاب، وحدث تراجع حاد في عدد ضحايا الإرهاب في أوروبا، رغم تصاعد عدد الهجمات عالميا التي تعود إلى جماعات يمينية.

شارك الخبر مع أصدقائك