عقـــارات

معمار المرشدى: 2.8 مليار جنيه مبيعات «زهرة الساحل الشمالى»

بعد طرحه خلال رمضان الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت شركة معمار المرشدى مبيعات بقيمة 2.8 مليار جنيه فى وحدات المرحلة الأولى بمشروع زهرة الساحل الشمالى، فيما يبلغ أجمالى تكلفة المرحلة نحو 4 مليارات جنيه.

قال وليد رزق مدير المناطق بشركة معمار المرشدى إن مشروع « زهرة الساحل الشمالى يقع على مساحة 890 فداناً بالكيلو 124 بالقرب من منطقة سيدى عبد الرحمن ، و بجوار عدة قرى سياحية شهيرة منها هايسندا ومراسى .

أشار فى تصريحات خاصة لـ «المال» إلى أن معمار المرشدى طرحت مشروع « زهرة « خلال شهر رمضان السابق خلال فتره فيروس كورونا ، وحققت الشركة مبيعات بالمرحلة الأولى بنحو %60 بقيمة قاربت 2 مليار و 800 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «سنتامين» تنفى توقف العمل والإنتاج فى منجم ذهب السكرى

ولفت إلى إن إجمالى التكلفة البيعية للمرحلة الأولى يصل إلى 4 مليارات جنيه ، فيما يبلغ سعر بيع المتر بنحو 15 ألف جنيه للمتر، و تتراوح المساحات من 50 متر إلى 130 متر للشالية .

ولفت رزق إلى إن زهرة مقسمة إلى 9 مراحل ، بجانب مينى كومباوند ، والمرحلة الإولى مساحتها 45 فداناً مقسمه على 55 عماره وإجمالى عدد 1000 وحده ؛ وتم البدء بالمرحلة الثانيه التى تبلغ مساحتها أيضا 45 فداناً وتشمل 1000 وحده ايضاً.

وتوقع تسليم المرحلة الاولى و الثانيه لمشروع « زهرة « خلال ثلاث سنوات و نصف بعد التعاقد .

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يناقش البدائل المقترحة لتنمية المرحلتين الثانية والثالثة من العاصمة الجديدة

وقال ان زهرة تمتلك خدمات عده منها 5 فنادق إثنين منها من فئة الخمس نجوم، ويتم البحث عن فنادق عالمية للتعاقد معهم للإدارة، فيما ستكون باقى الفنادق من فئة ثلاثة نجوم، كما سيتم إنشاء منطقة خدمات وترفيه، بجانب خدمات تجارية وسنتر بارك ونادى صحى وصالة ألقاب رياضية.

وقال رزق، إن شركة المرشدى تاسست منذ 35 عاماً من قبل المهندس محمد المرشدى؛ ومنذ تأسيسها وحتى اليوم يتم تنفيذ أكثر من 30 مشروعاً ومعظمهم كان بمنطقة المعادى وحاليا يتم البيع بنحو 17 مشروعاً بالقاهرة .

ووفقاً للموقع الاليكترونى لمعمار المرشدى يقع مشروع زهرة الساحل الشمالى بالقرب من مدينة العلمين الجديدة، بالكيلو124 قبل مراسى سيدى عبدالرحمن وهاسيندا مباشرة وبعد مارينا العلمين، ويمتد المشروع على مساحة 890 فداناً بشاطىء ممتد بطول 650 متر، وبه 8 مداخل رئيسية مع مزيد من الفيلات والشاليهات بمساحة بنائية %17 فقط من مساحة المدينة .

اقرأ أيضا  «5 أيام على انتهاء المهلة».. لميس الحديدي : رئيس الحكومة سيصدر قرارا هذا الأسبوع بخصوص التصالح في مخالفات البناء

ومن المخطط أن يُقسم المشروع على أكثر من كمبوند يحتوى على بحيرة ومنطقة للأطفال وحمامات سباحة، ومركز ترفيهى على مساحة 100 الف متر ، بخلاف حديقة مركزية، على مساحة 7.5 فدان، وتتيح الشركة نظام سداد يتضمن سداد دفعة تعاقد تمثل %5 من قيمة الوحدة، و التقسيط حتى 7 سنوات بدون فوائد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »