سيـــاســة

“معلومات مجلس الوزراء” ينشئ وحدة إنذار مبكر لمواجهة الكوارث

ياسر علي اونا:   قال الدكتور ياسر علي رئيس مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء: "إن المركز يسعى إلى تطوير وتوسيع مفهوم إدارة الأزمات والكوارث بهدف الحد من أخطارها على مستوى الجمهورية، لذلك أنشأ المركز وحدة الإنذار المبكر…

شارك الخبر مع أصدقائك


ياسر علي

اونا:
 
قال الدكتور ياسر علي رئيس مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء: “إن المركز يسعى إلى تطوير وتوسيع مفهوم إدارة الأزمات والكوارث بهدف الحد من أخطارها على مستوى الجمهورية، لذلك أنشأ المركز وحدة الإنذار المبكر للأزمات والكوارث، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والتي تعتبر طفرة في مجال إدارة الأزمات والكوارث”.

 وأوضح علي، خلال اجتماع لللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها، الذي عقد صباح اليوم بمقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بحضور الدكتور باسم عودة وزير التموين، أن هذه الوحدة تعتمد على تزويد كافة جهات الدولة، وواضعي السياسات، بنتائج التحليلات للقضايا الاستراتيجية، فضلاً عن إرسال رسائل الإنذار المبكر للجهات والهيئات المعنية لدعم اتخاذ القرار.

 وأكد علي أن هناك حاجة ماسة لتطوير المنظومة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحدّ من أخطارها في مصر، وذلك من خلال التخطيط الجيد والاستعداد المسبق لها، ومن خلال واقع جديد وإجراءات فعَّالة ومبنية على أسس علمية سليمة.

 وأشار إلى أن هناك حاجة إلى بذل مزيد من الجهود لتوعية المواطنين للحد من الأزمات والكوارث، مؤكداً أهمية تنمية البنية التحتية المتعلقة بإدارة الأزمات والكوارث.

ومن ناحيته أشار عودة إلى أن وزارة التموين هي وزارة أعمال وضغوط يومية، مؤكداً أن الوزارة تدير ملفاتها بمفهوم إدارة الأزمات، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التركيز الأساسي يقوم على تلبية احتياجات المواطنين، وأن الوزارة لديها احتياطات من السلع الأساسية.

شارك الخبر مع أصدقائك