سيـــاســة

«معلومات الوزراء» يستقبل وفداً من الإعلاميين السودانيين

تلقى دورة تدريبية بوزارة الدولة للإعلام، في إطار تعزيز مكانة مصر أفريقياً ودعم الرسالة الإعلامية للدولة المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء ، بالمقر الرئيسي له، وفداً من الإعلاميين الأفارقة من دولة السودان والذي يتلقى دورة تدريبية بوزارة الدولة للإعلام، في إطار تعزيز مكانة مصر أفريقياً ودعم الرسالة الإعلامية للدولة المصرية.

وأكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أنه لاشك أن العلاقات المصرية- الأفريقية، شهدت زخماً كبيراً ومتزايداً على مدار السنوات الماضية، واستطاعت القاهرة أن تستعيد دورها الفاعل والمحوري في القارة السمراء.

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربي يتفقد أجنحة عدة شركات بمعرض إيديكس 2021

وأشار إلى أن هذا هو النهج الذي رسخته الدولة المصرية وسعت لتطوير علاقاتها بدولها وتعزيز التعاون في مختلف المجالات والانخراط الفاعل في العديد من الملفات محل الاهتمام المشترك، وهو ما يرسخ مكانة القارة الأفريقية، كأحد أهم دوائر السياسة الخارجية المصرية.

وذكر المركز في بيان أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة الجولات والزيارات الميدانية التي تنظمها وزارة الدولة للإعلام، لدارسيها من الدول الأفريقية، بأجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة للتعرف على آليات وضع ورسم استراتيجيات التعامل وإدارة الأزمات على كافة المستويات.

اقرأ أيضا  مرشح للرئاسة الفرنسية يتعهد بإنقاذ فرنسا من «الاستبدال العظيم»

واطلع الوفد على عرض تقديمي عن رؤية المركز وأهدافه الاستراتيجية، ومحاور العمل الرئيسية به، وأهم إدارات المركز والوحدات والمراكز واللجان التابعة له ومجالات عملها، والإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها، وكذلك وأحدث أنشطته وإصداراته المختلفة ودوره في دعم متخذ القرار في مصر.

وقام الوفد أيضا بجولة تعريفية داخل المركز تفقد خلالها كياناته وقطاعاته المختلفة، وفي نهاية الجولة أعرب الوفد عن سعادته بزيارة المركز، وأشادوا بدوره الحيوي في دعم متخذ القرار في مصر وما يقوم به من دراسات وأبحاث وتقارير وغيرها من الأنشطة لدعم جهود التنمية بالدولة المصرية على كافة المستويات.

اقرأ أيضا  زيادات في أسعار سيارات «شيري تيجو 3».. تعرف على التفاصيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »