اقتصاد وأسواق

«معلومات الوزراء»: مصر ضمن أكثر 10 دول ابتكارًا في توظيف ذوي الهمم (إنفوجراف)

في عام 2016 تم إطلاق المبادرة الرئاسية "دمج.. تمكين.. مشاركة" لتوفير الخدمات التعليمية والصحية

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجراف تحت عنوان “ذوو الهمم وسنوات من الرعاية والتأهيل” ليستعرض من خلاله جهود الدولة في دعم ورعاية هؤلاء الأشخاص.

وأكد المركز أن هناك جهوداً كبيرة وحثيثة بذلتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لخلق بيئة مواتية لأبنائها من ذوي الهمم وتعزيز دمجهم في المجتمع في جميع المجالات، سواء من خلال إصدار قوانين أو إطلاق العديد من المبادرات والسياسات المتنوعة التي تتواءم مع احتياجاتهم وظروفهم، بما يضمن تمتعهم بكافة حقوقهم وتوفير أفضل الخدمات والرعاية لهم، لتصبح مصر من الدول التي تولي اهتماماً ملحوظاً بحقوق هؤلاء الأشخاص.

اقرأ أيضا  السيد القصير يبحث مع قيادات «الزراعة» جهود تنمية الثروة الحيوانية

وجاء في الإنفوجراف أنه في عام 2016 تم إطلاق المبادرة الرئاسية “دمج.. تمكين.. مشاركة” لتوفير الخدمات التعليمية والصحية وفرص العمل لذوي الإعاقة، وفي عام 2017 تم اختيار مصر ضمن الـ 10 دول الأكثر ابتكاراً في توظيف ذوي الإعاقة.

وفي عام 2018 تم تأسيس المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، وهو الأول من نوعه في المنطقة العربية وإفريقيا.

اقرأ أيضا  أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الإثنين 17-1-2022

ونوه الإنفوجراف إلى أنه في عام 2019 تم إصدار قانون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وفي عام 2020 تم إطلاق تطبيق “واصل” للرد على الاستفسارات حول فيروس كورونا، للصم وضعاف السمع، بجانب إطلاق بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »