سيـــاســة

»معلمون بلا نقابة« تطالب بمقاضاة وزير التعليم

  الإسكندرية - السيد فؤاد   اثارت الندوة التي نظمتها حركة (معلمون بلا نقابة) بمقر نادي المحامين بالإسكندرية، مساء السبت جدلا واسعا في اوساط المعلمين والمحامين . وشنت قيادات الحركة هجوما عنيفا علي سياسة التعليم في مصر وحملوا الحكومة مسئولية…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
الإسكندرية – السيد فؤاد
 
اثارت الندوة التي نظمتها حركة (معلمون بلا نقابة) بمقر نادي المحامين بالإسكندرية، مساء السبت جدلا واسعا في اوساط المعلمين والمحامين . وشنت قيادات الحركة هجوما عنيفا علي سياسة التعليم في مصر وحملوا الحكومة مسئولية تدهور التعليم وتدني مستويات المعلمين المالية . وأكد عبد الناصرعلي منسق الحركة، وجود مهزلة ترتكبها الحكومة ضد المعلم ، مشيرا الي صدور قرار بالغاء صرف بدل الانتقال للعام الدارسي 2007/2008 وامتناع الحكومة عن دفع قيمته للمدرسين العام الماضي 2006/2007 . وأشار الي أن الوزارة اكتفت بصرف بدل الملاحظة علي أساس الراتب الأساسي لكل مدرس ،  وامتنعت عن صرف بدل المبيت الذي كانت توفره للملاحظين . وأضاف عبدالناصر أن الفئة التي ستنتفع بمشروع كادر المعلم نسبتها %10  فقط من إجمالي أعداد المدرسين . واعرب عن قلق جموع المعلمين في مصر من التصريحات التي أكدت أن المعلم اذا فشل في اختبارات الوزارة مطالب بدفع 3 آلاف جنيه لإعادة قيده ليتمكن من اجتياز الاختبار مرة اخري .
 
وطالب عبدالناصر بضرورة تحريك دعاوي قضائية ضد وزير التربية والتعليم بسبب وقف مشروع الكادر وتهديد مستقبل آلاف المعلمين ، ودعا إلي تنظيم وقفة احتجاجية بمقر نادي الشاطئ بالاسكندرية ، مشيرا الي أن نقابة المعلمين المصرية ثاني أكبر نقابة علي مستوي العالم لانها تضم مليوناً و350 الف معلم بعد نقابة المعلمين الامريكية  البالغ أعضاؤها 2 مليون معلم .
 
وطالب عبدالناصر وزيرالتعليم بصرف بدل الانتقال الذي امتنعت الوزارة عن دفعه عن العام الدارسي الماضي ونسبته %7 من الراتب الاساسي وضرورة زيادة نسبة صرفه من %15 إلي %20  والغاء فكرة الاختبارات وتعيين المدرسين براتب 1000 جنيه شهريا .
 
وفي نفس السياق أكد النائب محمود عطية عضو مجلس الشعب ، أن وزير التعليم يشعر بقلق ، ويخشي غضب المدرسين أثناء الامتحانات ويلجأ لتهدئة الاجواء خوفا من ردود افعال المعلمين. واشار الي ان الوزارة اكتفت بأن  يتقاضي المعلم 5 جنيهات بدل وقاية في الشهر ، وأقرت لجنة التعليم حصول الطالب علي مبلغ 12 جنيهاً سنويا لتغطية نفقات علاجه علي نفقة الدولة ، مشيرا الي نسبة المخصص لوزارة التعليم وصلت هذا العام الي %9 فقط من اجمالي ميزانية الدولة ، وشكك في صدق نيات وزيرالتربية والتعليم في صرف المرحلة الثانية من الكادر في بداية يوليو المقبل.
 
وشهدت الندوة هجوما عنفيا علي رئيس اللجنة الإدارية بكنترول الثانوية العامة بالاسكندرية بسبب ممارساته في احداث مجمع مدارس السيوفة عندما رفض مقابلة المئات من المدرسين والمدرسات وقبول أعذارهم والشهادات المرضية التي قدموها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »