سيــارات

معرض منفصل لقطع الغيار والنقل

معرض منفصل لقطع الغيار والنقل

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى:

تعتزم الشركة المنظِّمة لمعرض القاهرة الدولى للسيارات “أوتوماك- فورميلا”، إقامة معرض مستقل لقِطع الغيار ووسائل النقل الخفيف والمتوسط بأنواعه المختلفة، بدءًا من العام المقبل، فى إطار مساعى الشركة لتطوير المعرض، بما يتناسب مع المواصفات العالمية للمعارض. 

قال أحمد علام، رئيس مجلس إدارة شركة “آرت لاين” لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إن ارتفاع تكلفة الخِيم المقامة لقطع الغيار والنقل خارج قاعات أرض المعارض، بالإضافة إلى صعوبة استخراج التراخيص، دفعا الشركة لإقامة معرض مستقل لهما بحيث تكون نواة جديدة لإمكانية بحث إقامة معرض مستقل لقطع الغيار وآخر للنقل بأنواعه، خلال المديين الزمنيين المتوسط والطويل.

وأشار إلى أنه خلال العام المقبل مع إقامة فعاليات المعرض السنوى لأوتوماك– فورميلا، ستتم إقامة معرض قِطع الغيار والنقل لمدة 3 أيام، على أن يقام عقب انتهاء معرض السيارات الملاكى لمدة 4 أيام، لتستمر فعاليات المعرض أسبوعًا بالكامل.

وأكد أن فصل المعارض يخدم الشركات العارضة التى عانت خلال فعاليات الدورة الثالثة والعشرين الماضية للمعرض، والتى أُجريت منتصف مارس الماضى، مما دفع الشركة المنظِّمة للتفكير فى فصل أجنحة المعارض وإقامتها بصفة مستقلة. 

ونفى علام ما تردَّد من أنباء عن وجود مساعٍ لدى شركات أخرى للاستحواذ على نسبة بالمعرض الدولى للسيارات؛ بهدف زيادة عدد العارضين من وكلاء السيارات والنقل أو شركات قِطع الغيار.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الإنجليزية “إنفورما” للمعارض استحوذت بداية العام الحالى على نسبة %50 من معرض القاهرة الدولى للسيارات “أوتوماك فورميلا”؛ بهدف زيادة عدد الشركات العالمية والمحلية المشارِكة فى المعرض؛ من أجل النهوض بسوق وصناعة السيارات محليًّا خلال الفترة المقبلة.

ويُشار إلى أن “إنفورما للمعارض” هى شركة إنجليزية الأصل تقيم كل عام ما يقرب من 400 معرض بكل دول وقارات العالم، فى جميع المجالات، مثل الصحة والبناء والتشييد.

شارك الخبر مع أصدقائك