معرض لبنى زكريا يبدع في "حوار الحروف" (صور)

الفنانة التشكيلية لبنى زكريا، قالت إن معرضها جاء تعبيرا عن إعجابها بالخط العربى

معرض لبنى زكريا يبدع في "حوار الحروف" (صور)
عبد الحافظ عبد الرحيم

عبد الحافظ عبد الرحيم

11:19 م, الأحد, 10 مارس 19

رحاب صبحى :

قالت الفنانة التشكيلية لبنى زكريا، إن معرضها “حوار الحروف “، جاء مختلفا عن معارضها السابقة التى كانت تركز فيها على الطبيعة والاشجار.

وأوضحت أن هذا المعرض الذي أقيم مؤخرا بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي بالزمالك، جاء تعبيرا عن إعجابها بالخط العربى ،الذي كاد المصريون أن ينسوه مع الوقت وتتطور الحياة السريعة التى نعيشها.

وأضافت: “كان لابد من أن نذكر بجماليات الخط  العربي التى غابت عنا مع مرور السنوات”.

الحروف حينما تتحاور

وعن سبب اختيارها لاسم المعرض “حوار الحروف”، أوضحت أنها أرادت أن تقول إن الحروف تتحدث عن نفسها ، وكأنها – وهي تتداخل -تتحاور مع بعضها البعض.

وأشارت الفنانة التشكيلية، إلى أنها استخدمت في لوحاتها ثلاثة أنواع من الخطوط العربية، وهم: الخط المتحرك ،والفارسى، والخط الحر، و ذلك لأنها تعتبرهم من أجمل الخطوط العربية.

35 لوحة

وأضافت أنها قدمت خلال المعرض 35 لوحة مستخدمة الألوان المائية والصبغات و التى تعتبر من أصعب من أنواع الألوان المائية، للأنها تكون نقية وشفافة، لكن عيبها الوحيد هو صعوبة تصحيحها وذلك لأنها ألوان ثابتة ، وذلك دفعها لأن  تفكر أكثر من مرة فى اللوحة قبل البدء في تنفيذها.

وتخرجت الفنانة لبنى زكريا من كلية الفنون التطبيقية قسم الإعلان وحصلت على الماجستير فى تصميم مجلة الطفل والدكتوراه فى فلسفة الفنون التشكيلية وعملت محررة ورسامة.

ويعتبر هذا المعرض هو العاشر للفنانة لبنى زكريا كما شاركت فى عدة معارض خارج مصر منها فرنسا والشارقة وإيطاليا.