اقتصاد وأسواق

معرض صحارى الزراعي الدولي يضم 138 شركة مصرية و233 أجنبية منها 73 صينية

يعد معرض صحارى الزراعى الدولى الذي يتم تنظيمه منذ عام 1987، الحدث الزراعي الأكبر بمصر لعرض مختلف المنتجات والماكينات والمخصبات الزراعية.وذكرت وكالة شينخوا أن معرض صحارى الزراعى الدولى يقدم أيضا منتجات تربية المواشي مع تزايد عدد الشركات الصينية المشاركة فيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

تشهد القاهرة هذا الأسبوع معرض صحارى الزراعي الدولي المصرى الـ 32 لأفريقيا والشرق الأوسط المعروف اختصارا باسم “صحارى” في مركز مصر للمعارض الدولية الذى تستمر فعالياته حتى الخميس.

وذلك بمشاركة 138 شركة مصرية، و233 شركة أجنبية، من بينها 73 شركة صينية ويجتمع فيه رجال الأعمال المصريون مع الشركاء الصينيين ليكونوا على دراية بالمنتجات الصينية الجديدة.

ويعد معرض صحارى الزراعى الدولى الذي يتم تنظيمه منذ عام 1987، الحدث الزراعي الأكبر بمصر لعرض مختلف المنتجات والماكينات والمخصبات الزراعية.

وذكرت وكالة شينخوا أن معرض صحارى الزراعى الدولى يقدم أيضا منتجات تربية المواشي مع تزايد عدد الشركات الصينية المشاركة فيه.

و قال أحمد مرعي مدير شركة جرين واي لتصدير البلح أنه ينتظر كل عام إقامة معرض صحارى الزراعي الدولى.

وسيشارك مرعي في معرض شنغهاي الزراعي الدولى القادم ليتواصل مع مختلف الشركات الصينية المتخصصة في بيع المخصبات العضوية والمبيدات البيولوجية.

وأكد مرعى على تزايد عدد الشركات الصينية المشاركة في المعرض وأن المعرض أصبح قناة لتعزيز التواصل المباشر مع الشركاء الصينيين.

ويعرض مرعي العديد من أنواع البلح في جناح بالمعرض الزراعي لإقبال الشركات الصينية على البلح الذى يتميز بجودة عالية.

كما توقع مرعي أن تكون مصر مركزا عالميا لإنتاج التمر بعد قرارها زيادة رقعة الأراضي المزروعة بالبلح.

تصدير البلح الطازج للصين

ووقعت مصر والصين على مذكرة تفاهم لتصدير البلح الطازج للصين كما أعلن ممدوح سالمان رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري فى بكين.

ويشارك فى المعرض أحمد بركات رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لخدمات الزراعة الحديثة التي تعمل في مجال صناعة الشتلات الزراعية.

وأكد بركات المتخصص فى شتلات المانجو والعنب على إن المعرض يمثل أكثر من مجرد فرصة لعرض المنتجات.

ويخطط بركات لتوسيع نشاطه الذي يتركز حاليا في دول الخليج العربي وبعض الدول الأوروبية، ليمتد إلى آسيا وخصوصا الصين.

وتمثل الصين مركز التجارة العالمية ولذلك يدرس بركات منتجات الشركات الصينية كالمخصبات المعالجة بالمياه المستخدمة بكثرة في نظم الري الحديثة.

شركة استراتيجية منذ 2014

وتم رفع العلاقات الصينية المصرية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة في عام 2014، بفضل الدعم القوي من قيادتي البلدين.

وتتعاون الصين مع أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان لتنفيذ عدد كبير من المشاريع الضخمة وذلك لمساعدتها لتحقيق التنمية.

و قال جيانغ هوي مدير غرفة التجارة الصينية للمعادن ومصدري ومستوردي المواد الكيميائية إن مصر دولة مهمة بطريق الحزام والطريق.

وأكد جيانغ هوي على أن علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصين ومصر تسير بخطى جيدة.

ويؤمن جيانغ بأن مصر تمثل سوقا واعدا للمنتجات الكيميائية والزراعية الصينية لأنها سوق زراعى مهم والبوابة الرئيسية لدول جنوب أفريقيا.

ويرى جيانغ ن المعرض فرصة كيبرة لإظهار المنتجات الصينية لأن معظم المنتجات عالية الجودة وبسعر أقل من الأسعار العالمية.

وستتعرف الشركات المصرية خلال المعرض على الكثير من المنتجات الصينية ولاسيما في مجال المخصبات والميكنة الزراعية.

وتصدر الشركات الصينية منتجات كثيرة للعالم ولكن مصر من أكبر مستوردي المخصبات ويمثل التعاون بينهما فى المجال الزراعي مكسبا مشتركا.

هذه المادة نقلا عن وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” وفق اتفاق لمشاركة المحتوى مع جريدة المال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »