معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 يستقبل الجمهور 26 يناير القادم

مدبولي يفتتح المعرض 25 يناير .. وسيستمر حتى 6 فبراير المقبل

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 يستقبل الجمهور 26 يناير القادم
محمود محسن

محمود محسن

4:51 م, الأربعاء, 18 يناير 23

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 يوم 25 يناير القادم بمركز مصر للمعارض الدولية، حيث يأتي معرض هذا العام تحت شعار ”على اسم مصر .. معًا نقرأ .. نفكر .. نبدع“، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويقام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وسيتم دخول الزائرين من يوم 26 يناير، حيث سيشارك في المعرض 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا من 53 دولة، ومن بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

وتجدر الإشارة إلى إن دخول ذوي الهمم ومرافقيهم مجانًا، وسيكون سعر التذكرة للجمهور 5 جنيهات فقط، ويتيح المعرض حجز التذاكر من خلال الرابط (https://cairobookfair.gebo.gov.eg/ticket?fbclid=IwAR2eTT6c2cDXvyUicrchyrOaLf3PjaEb15tPbqlCyr-nVRrNFnrRpXEbWIM).

يذاكر إن مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام ستكون يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء، ولكن سيتم غلق الأبواب يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة التاسعة مساء.

وبرنامج المعرض المهني يحمل عنوان “برديات”، وهو البرنامج الذي انطلق الدورة الماضية.

وتعزيزًا لرؤية مصر 2030 يُقام على هامش المعرض مؤتمران، حيث المؤتمر الأول هو الملكية الفكرية تحت شعار “حماية الإبداع في الجمهورية الجديدة”، والثاني الترجمة عن العربية وشعاره “جسر الحضارة”.

ويشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 وزارات ومؤسسات وهيئات مصرية وعربية، ومبادرات وطنية منها وعي، ودويّ، وحياة كريمة.

وحرصًا على دعم القراءة وتسهيل الحصول عليها، فقد أطلقت مبادرة “الثقافة والفن للجميع”، حيث تتوفر الكتب المخفضة في أروقة قطاعات وزارة الثقافة، وسوف تستمر هذه المبادرة طوال العام، وندعو الناشرين أن ينضموا إليها.

وسيكون للطفل نصيب كبير من المعرض يتمثل في تخصيص صالة لكتاب الطفل، وفعاليات ثقافية وفنية تقدم زادًا ثقافيًا ومعرفيًا للطفل والنشء طوال أيام المعرض.