معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق 26 يناير بمشاركة 1067 ناشرا من 51 دولة

في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل

معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق 26 يناير بمشاركة 1067 ناشرا من 51 دولة
سلوى عثمان

سلوى عثمان

4:36 م, الثلاثاء, 18 يناير 22

تنطلق فاعليات الدورة الـ 52 لـ «معرض القاهرة الدولي للكتاب » في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، ويحمل شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل» بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع، بمشاركة  1067 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا من 51 دولة .

تحل دولة اليونان ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب وتم اختيار الكاتب يحيي حقي شخصية المعرض هذا العام ، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال، وستظهر شخصية الأديب يحيي حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور .

كما سيشاهد الأطفال إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظارات VR.

والجديد في المعرض هذا العام أن اتحاد الناشرين العرب استحدث جائزة لأفضل ناشر عربي وزيادة قيمة جوائز المعرض إلي 40 ألف جنيه بدلاً من 10 آلاف جنيه.

معرض القاهرة الدولي للكتاب يتيح البيع أونلاين للكتب على المنصة الرقمية

كما تم إتاحة البيع أونلاين للكتب على المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض وتوفير خدمات التوصيل بالتعاون مع وزارة الاتصالات، ممثلة في البريد المصري في أي مكان داخل مصر .

وضمن مبادرة «ثقافتك كتابك» التي أطلقت هذه الدورة ستقوم بوزارة الثقافة بطرح عدد كبير من إصداراتها .

عاد المعرض لتقام فاعلياته في يناير بعد أن كانت الدورة الماضية أقيمت بشكل استثنائى خلال شهر يونيو 2021 بسبب جائحة كورونا .

كما ازدادت عدد أيام المعرض لتصل إلى 13 يوما متتالية لإتاحة الفرصة للجمهور لزيارة المعرض وكإجراء يأتي ضمن خطوات دعم صناعة الكتاب والنشر .

ستشهد قاعات « معرض القاهرة الدولي للكتاب » توسعا في قاعات العرض والبيع، والتي تصل إلى 5 صالات، الصالة الأولى والثانية مخصصة للناشرين المصريين، و الصالة الثالثة عبارة عن صالة العرض الرئيسية، مع كل من الناشرين العرب والأجانب، بالإضافة إلى المصريين المتخصصين في الكتاب الأجنبي ، و الصالة الرابعة مُخصصة لكل من الناشرين كتب التراث، أو المؤسسات الثقافية، أو مكتبات سور الأزبكية ، و الصالة الخامسة مخصصة لكل من معرض الكتاب وأنشطة الطفل.