اتصالات وتكنولوجيا

معرض إيفا برلين.. الكبار يتنافسون على منتجات LIFE STYLE

منها طباخ آلى وثلاجة ذكية.. تطبق تكنولوجيا 5G وIOT وAI

شارك الخبر مع أصدقائك

رسالة برلين : محمود جمال

شهدت دورة العام الحالى من فعاليات أقدم معرض للمنتجات الاستهلاكية (إيفا برلين 2019)، خلال الفترة من 6 إلى 11 ستبمبر الحالى، منافسة قوية بين شركات التكنولوجيا العالمية فى طرح أجهزة منزلية وإلكترونية تعتمد على تكنولوجيا خدمات الجيل الخامس للاتصالات 5G، وإنترنت الأشياء IOT، والذكاء الاصطناعى AI؛ لإضفاء مزيد من الرفاهية على حياة المستخدمين فيما يُعرف بـ” LIFE STYLE”؛ أى ابتكار منتجات عصرية مزوَّدة بأحدث التكنولوجيات.

ففى الوقت الذى أطلقت خلاله شركات مكنسات كهربائية فى شكل إنسان آلى مزوَّدة بحساسات وكاميرات مراقبة؛ لمنع الصدمات، ركزت أخرى على طرح ثلاجات ذكية بها كاميرات مراقبة يمكن من خلاله التحكم عن بُعد فى تحديد نوعية الأطعمة بدخلها وتواريخ صلاحيتها، وطباخ آلى يقوم بإعداد وتحضير جميع أنواع وجبات الطعام.

وسلطت شركات ثالثة الضوء على أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى أجهزة شاشات التليفزيونات الذكية، ومنها سامسونج الكورية التى استحوذت على أكبر جناح بالمعرض، وطرحت رابعة تقنيات تتعلق بتعقيم وتنظيف الملابس باستخدام البخار، مثل إل جى عبر تكنولوجيا الـ”VISION PACK”.

استقطب المعرض نحو 2000 شركة فى عالم التكنولوجيا الاستهلاكية والترفيهية، منها إل جى الكورية، وشارب اليابانية؛ للكشف عن أحدث ابتكاراتها الجديدة.

بدأت النسخة الأولى من إيفا عام 1924 بالعاصمة الألمانية برلين، وكان يسمى وقتئذاك “معرض راديو برلين”، إلا أنه تعرَّض للتوقف لمدة 9 سنوات خلال الفترة من 1940 إلى 1949، ثم عاد مجددًا فى 1950 ليقام بشكل دورى كل عامين، ومنذ عام 2005 أصبح حدثًا سنويًّا يضم مختلف أنواع وطرازات التكنولوجيا المنزلية والاستهلاكية، وبدأ استضافة الأجهزة المنزلية خلال 2008.

“المال” التقت، على هامش المعرض، مسئولى شركة سامسونج مصر للإلكترونيات؛ للحديث عن استراتيجيتها المستقبلية، وخطط الإنتاج المستهدفة فى مصنعها بمدينة بنى سويف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »