اقتصاد وأسواق

معدل نمو الناتج المحلي الإسرائيلي يبلغ 4.8% في الربع الأول من 2019

تهتم إسرائيل اهتمامًا بالغًا بالمورد البشري وتعتبره الركيزة الأساسية لنمو الدولة التي تعاني من ندرة الموارد الطبيعية. اعتبارًا من 2015 أصبحت إسرائيل في المرتبة 18 عالميًا في مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة من أصل 188 دول

شارك الخبر مع أصدقائك

نما الناتج المحلي الإجمالي لإسرائيل بمعدل سنوي بلغ 4.8٪ في الربع الأول من عام 2019، وليس 5.2٪ على النحو المنشور قبل شهر، وفقا للمكتب المركزي للإحصاء الإسرائيلي، منذ شهر، أعلن المكتب المركزي للإحصاء أن الاقتصاد نما بمعدل 5.2٪.

وأفاد موقع “ذا ماركر” الملحق الاقتصادي لصحيفة “هآارتس” الإسرائيلية أن معدل النمو للربع الرابع من عام 2018 هبط أيضا من 3.9% إلى 3.8%.

وأشار الموقع إلي أن معدل النمو في الربع الأول من العام الماضي كان مرتفعا نسبيا، لتأثره بشكل إيجابي بواردات السيارات إلى إسرائيل، وخاصة في مارس الماضي. وفقا للمكتب المركزي الإحصاء الإسرائيلي.

ونقل “ذا ماركر” عن مدير دائرة الأبحاث في بنك إسرائيل البروفيسور “ميشال ستروتشينسكي” تصريحاته خلال مؤتمر اقتصادي عقد الأسبوع الماضي.

في تل أبيب أنه بعد تأثير عمليات الشراء السريعة للسيارات ، نما الاقتصاد بمعدل 2.7% في الربع الأول.

ووفقًا لنتائج أعمال المكتب المركزي للإحصاء ، يري بنك إسرائيل أن النمو في أبريل ومايو من العام الحالي كان أسرع ونما بنسبة 4%.

ووفقا للبيانات الواردة فإن نمو الاستهلاك الخاص بالربع الأول من العام الحالي نما بنسبة 7.6٪ عما كان عليه العام الماضي 6.6٪، وكان معدل نمو الصادرات قد نما من 4.9٪ إلى 3.9٪.

اسرائيل ثامن أقوي دولة في العالم وتسبق السعودية والإمارات.


رقم 18 عالميّا في الموارد البشرية

تهتم إسرائيل اهتمامًا بالغًا بالمورد البشري، وتعتبره الركيزة الأساسية لنمو الدولة التي تعاني من ندرة الموارد الطبيعية.

وأصبحت إسرائيل اعتبارًا من 2015 في المرتبة 18 عالميًا في مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة من أصل 188 دولة.

الأمر الذي يضعها في فئة درجة عالية من التطور جدا مما يجعلها أعلى مرتبة في الشرق الأوسط، ومتجاوزة دولًا أوروبية، مثل: النمسا وفرنسا وفنلندا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »