رياضة

معدل أعمار لاعبي كأس الأمم الإفريقية.. «الفراعنة» في المركز الرابع وتونس الأصغر

متوسط أعمار أبرز المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية من البطولة القارية

شارك الخبر مع أصدقائك

انطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والمقامة في مصر، مساء أمس الجمعة، عندما واجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الزيمبابوي، على استاد القاهرة، في العاشرة مساءً، ضمن منافسات دور المجموعات من البطولة القارية.

ونجح منتخب مصر في حصد أول ثلاث نقاط خلال المباراة الافتتاحية بعد أن حقق فوزًا على زيمبابوي بهدف نظيف، أحرزه محمود حسن تريزيجيه، الجناح الأيسر للفراعنة، في الدقيقة 41 من زمن المباراة، بعد أن راوغ دفاعات زيمبابوي بمهارة فردية قبل أن يسدد كرة رائعة على يسار الحارس لتسكن الشباك.

وتشهد النسخة 32 من البطولة القارية انخفاضا كبيرا في معدل أعمار اللاعبين، مقارنة بالنسح السابقة من كأس الأمم الإفريقية.

وتستعرض «المال» خلال هذا التقرير، متوسط أعمار أبرز المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية من البطولة القارية.

البداية مع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، والذي يحتل المركز الرابع في ترتيب متوسط أعمار اللاعبين، إذ يبلغ معدل أعمار اللاعبين نحو 27.8 سنة، ويتربع وليد سليمان نجم النادي الأهلي، على قائمة أكبر اللاعبين سنًا في القائمة المصرية، إذ يبلغ من العمر نحو 34 عامًا، يليه كل من عبدالله السعيد والمهاجم أحمد علي بأ 33 عاما.

ويمتلك منتخب تونس المعدل العمري الأصغر بين منتخبات البطولة، حيث بلغ معدل أعمار لاعبيه 24 عامًا.

وفي المركز الثاني جاء منتخب مالي بمعدل 24.3 عام ثم منتخبي نيجيريا وغينيا بيساو بمعدل أعمار بلغ 24.8.

أما بالنسبة لأكبر المنتخبات من حيث معدل أعمار لاعبيه، فيمثل منتخب مدغشقر أكبر المنتخبات الإفريقية المشاركة في النسخة 32 من البطولة القارية بمعدل أعمار بلغ 28.7 سنة للاعبيه، كما جاءت اعمار منتخب جنوب أفريقيا بمعدل 27.9 عامًا ثم المغرب 27.8 عامًا متساوية مع مصر.

يُذكر أن منتخب مدغشقر يشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخه، بعدما حصل على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة للبطولة، خلف المنتخب السنغالي، الذي نال الصدارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »