سيـــاســة

“معاريف”: حماس تقيم علاقات قوية مع مرسى لبناء مزيد من الأنفاق

عادل عبد الجواد قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن منظمة حماس تقيم علاقات سياسية مع مصر، والرئيس محمد مرسى وحركته، الإخوان المسلمين، ولكن تحت الأرض. ففى الآونة الأخيرة ازدادت صناعة الأنفاق، وأخذت حدودا جديدة فى الأشهر الأخيرة.     وتحفر حماس…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد

قالت صحيفة “معاريف” العبرية، إن منظمة حماس تقيم علاقات سياسية مع مصر، والرئيس محمد مرسى وحركته، الإخوان المسلمين، ولكن تحت الأرض.

ففى الآونة الأخيرة ازدادت صناعة الأنفاق، وأخذت حدودا جديدة فى الأشهر الأخيرة.

 

 
وتحفر حماس أنفاقا جديدة فى منطقة “الحائط الفولاذى”، المشروع الطموح، الذى بدأه الرئيس المصرى السابق، حسنى مبارك، لمنع استمرار التهريب إلى قطاع غزة.
 
وأضافت معاريف أنه فى الفترة الأخيرة تحفر آليات ثقيلة ومتطورة تستخدمها حماس أنفاقا واسعة بقطر نحو خمسة أمتار من الطرف الفلسطينى إلى الطرف المصرى.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن عدد الأنفاق، التى حفرها الفلسطينيون فى رمال رفح فى السنوات الأخيرة يقدر بأكثر من 1.000، حيث إنه فى الشهر الأخير فقط، أغلق أو هدم على أيدى قوات الأمن المصرية 250 منها وكشفت محافل عسكرية مصرية النقاب عن أنه فى الأسبوع الماضى تم هدم 76 نفقا آخر بهدف دفعه إلى الانهيار وهى وسيلة امتنع الجيش الإسرائيلى عن استخدامها تخوفا من المساس بحياة الناس.
 
وأوضحت معاريف أن “الخسارة المالية المتحققة كنتيجة لهدم صناعة الأنفاق هى خسارة هائلة”، يدعى مشغلو الأنفاق الذين أشاروا إلى أن أكثر من 30 فى المائة من البضائع التى تستخدمها غزة تنقل عبر الأنفاق.

شارك الخبر مع أصدقائك