سيـــاســة

“معاريف”: جون كيري مارس ضغوطا علي نتياهو من أجل إطلاق سراح أسري فلسطينيين

عادل عبد الجواد أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، مارس ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في القدس أمس، من أجل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، وسط تأييد جهاز الأمن الإسرائيلي.  وقالت "معاريف" إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد

أفادت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، مارس ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في القدس أمس، من أجل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، وسط تأييد جهاز الأمن الإسرائيلي.

 وقالت “معاريف” إن كيري مارس ضغوطا على نتنياهو من أجل الاستجابة لطلب فلسطيني وإطلاق أسري فلسطينين.

  وأضافت الصحيفة الاسرائيلية أن كيري طالب نتنياهو بإطلاق سراح عدد من هؤلاء الأسرى على الأقل خلال الأيام المقبلة وقبل حلول يوم الأسير الفلسطيني في 17 إبريل من الشهر الجاري.

  ووفقا للصحيفة، فإن جهاز الأمن الإسرائيلي “الشاباك” أوصى ناتنياهو بإطلاق سراح عشرات من هؤلاء الأسرى الذين تصفهم إسرائيل بأن “أيديهم ملطخة بالدماء”، ولكن غالبيتهم مرضى ومسنون ولا يعتبر جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك بأنهم يشكلون خطرا أمنيا

  ورغم نفي مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي موافقة نتنياهو على هذا الطلب، لكن “معاريف” قالت إن التقديرات تشير إلى أن نتنياهو سيوافق على إطلاق سراح هؤلاء الأسرى بصورة تدريجية وفقط بعد استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

  وغادر كيري إسرائيل أمس ويتوقع أن يعود إليها في الفترة القريبة المقبلة لمواصلة المحادثات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في محاولة لدفع عملية السلام واستئناف المفاوضات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »