سيـــاســة

مظاهرات في الأزهر للمطالبة بطرد الحرس الجامعي

كتب ـ مجاهد مليجي:   تظاهر الآلاف من طلاب جامعة الازهر وفروعها في الزقازيق والاسكندرية واسيوط امس »الأحد« للمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة الادارية العليا بإلغاء الحرس الجامعي. ودعوا لمحاسبة ضابط من الحرس الجامعي اعتدي علي طالبة بفرع الجامعة في الزقازيق…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ مجاهد مليجي:
 
تظاهر الآلاف من طلاب جامعة الازهر وفروعها في الزقازيق والاسكندرية واسيوط امس »الأحد« للمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة الادارية العليا بإلغاء الحرس الجامعي. ودعوا لمحاسبة ضابط من الحرس الجامعي اعتدي علي طالبة بفرع الجامعة في الزقازيق تدعي سمية أشرف.

 
وفي جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان قاد الطلاب الناشطون حملات توعية بين الطلاب لتوعيتهم بالحكم القضائي وضرورة تنفيذه بالضغط علي ادارات جامعاتهم.
 
وقال محمود ناصر، احد القيادات الطلابية لجماعة الاخوان بجامعة الازهر، إن المظاهرة التي انطلقت امس تأتي ضمن سلسلة من المظاهرات اندلعت متزامنة في فروع جامعة الازهر بالزقازيق والاسكندرية واسيوط للاشادة بحكم المحكمة الادارية العليا بطرد الحرس الجامعي ومطالبة رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي بسرعة تنفيذ حكم القضاء النهائي.
 
واضاف ان طلاب الازهر سيواصلون مظاهراتهم للضغط علي ادارة الجامعة حتي يتم طرد الحرس الجامعي ومحاسبة الضابط المعتدي علي الطالبة سمية اشرف وعودة الطلاب المبعدين من قوائم السكن بالمدينة الجامعية بمختلف فروع جامعة الازهر.
 
واكد ناصر لـ»المال« ان رئيس جامعة الازهر وعد الطلاب المتظاهرين بالاستجابة لمطالبهم بعودة الطلاب المبعدين للسكن بالمدن الجامعية، حيث يوجد 400 طالب من كلية الطب وحدها والنظر في امر استبدال الحرس الجامعي بالتواكب مع الجامعات المصرية.
 
من جهته أكد الدكتور عادل عبدالجواد، رئيس نادي اعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة السابق، ان اساتذة الجامعة يدرسون سبل الضغط المختلفة علي رؤساء الجامعات من اجل الاستجابة لتنفيذ الحكم كما هو، دون التفاف عليه بحيث تكون قوات الامن المدنية التي اعلن الوزير انها تتبع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات مباشرة بعيدة عن سيطرة جهاز امن الدولة.
 
وعقد المتظاهرون في جامعة الازهر مؤتمرا حول مكتب رئيس الجامعة اعلنوا فيه عن مطالبهم في ظل طوق امني مشدد حول المتظاهرين، كما وزعوا بيانا علي جميع طلاب الجامعة، تساءلوا فيه عن اسباب تزوير الانتخابات ولمصلحة من يتم الاعتداء علي الطلبة والطالبات؟ وتزور ارادتهم في اختيار اتحاد طلابي يمثلهم؟ مشددين علي ضرورة اعادة تسكين الطلاب المبتعدين عن المدينة الجامعية والتعجيل باستبدال الحرس بقوات امن مدنية والسماح لاساتذة الجامعة بالاشراف المباشر علي الانتخابات الطلابية وفك القيود المفروضة علي العمل الطلابي الحر داخل اسوار الجامعة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك