عقـــارات

مطورون: وحدات «المينى كومباوند» الأنسب للطبقة المتوسطة

العسال: سرعة البناء تفتح شهية المستثمرين تجاهه

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مطورون أن الطلب زاد على الوحدات السكنية التى تبنى على شكل «المينى كومباوند» نظرا لانخفاض أسعارها عن «الكومباوند» وكذلك وجود خدمات النظافة والأمن والصيانة التى تقدم داخل أى «كومباوند» وأيضا سرعة تسليمها للعملاء فالمطور لا يستغرق وقتا طويلا لبناء هذه الوحدات، وأيضا انخفاض سعر المتر للمينى كومباوند عن الكومباوند حيث تبدأ الأسعار من 10 آلاف جنيه للمتر وتصل إلى 15 للنصف تشطيب.

وقال رضا المنشاوى، مدير المبيعات بشركة ديارنا للتسويق العقارى، إن البيع لصالح شركات التطوير العقارى فيما يخص المينى كومباوند أسهل وأكثر نظرا لانخفاض أسعارها عن الكومباوند.

وأضاف لـ «الـمال» أن المينى كومباوند هو الخيار الأفضل للراغبين فى السكن بمنطقة القطامية ولا يستطيعون دفع مبالغ كبيرة داخل الكومباوند وهناك عدة مشروعات جيدة  للسكن داخلها ومنها القطامية بلازا التابع لشركة “سوديك” على مساحة 40 فدانا، ومشروع «بارت فيو» التابع لمجموعة حسن علام  أمام كومباوند الرحاب مبنى على مساحة 23 فدانا وأيضا «ذا فيلدج» و«فيلدج جيت» مملوك لشركة «بالم هيلز».

اقرأ أيضا  انكماش قطاع العقارات والإنشاءات فى الصين بالربع الثالث

وتابع أن سعر المتر فى المينى كومباوند يبدأ من 10 آلاف جنيه نصف تشطيب.

وأشار «المنشاوى» إلى أن العميل لا يخسر فى الاستثمار داخل المينى كومباوند لأن سعر إعادة البيع للمتر داخله يبدأ من 20 إلى 25 ألف جنيه، مضيفا أن المطورين يتجهون إلى بناء وحدات سكنية على شكل المينى كومباوند خاصة فى التجمع الخامس بعدما زاد الطلب عليه لأن الوحدات يتم تسليمها بسرعة كما أن مشكلات التشغيل والصيانة قليلة نظرا لقلة عدد الوحدات السكنية عكس الكومباوند.

وقال هانى العسال، رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا للتطوير العقارى، إن الوحدات المبنية على شكل المينى كومباوند تعد الأنسب للطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة بقليل، نظرا لكونها أرخص فى سعر المتر وأسرع فى التسليم خاصة لو كان يبنيها مطور عقارى كبير وله سمعة طيبة.

اقرأ أيضا  «الأهلى» يقترب من اقتناص أرض بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات

وأضاف لـ «المال» أن المينى كومباوند هو الأسرع فى البناء والتسليم نظرا لقلة عدد الوحدات السكنية التى يتم بناؤها داخله فمعظم مشروعات المينى كومباوند صغيرة مقارنة بالكومباوند فيشمل مساحات واسعة وعدد وحدات سكنية أقل من الكومباوند وبالتالى تحل مشكلة الجراجات والصيانة والمساحات الخضراء التى تكون أقل داخل المينى كومباوند.

وأشار إلى أن الوحدات السكنية المبنية داخل المينى كومباوند تناسب الفئة المتوسطة وفوق المتوسطة التى ترغب فى السكن داخل «كميونيتى» معين وبأسعار أقل من الكومباوند حيث يبدأ سعر المتر داخل المينى كومباوند من 10 آلاف جنيه نصف تشطيب وبالتالى فهو مناسب جدا لهذه الفئة التى تريد السكن داخل بيئة جيدة وكذلك بأسعار فى متناول يديها.

اقرأ أيضا  الجمعية المصرية للتسويق العقاري : ندرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة تاج مصر

وأوضح أن سرعة التسليم للمينى كومباوند تفتح شهية العملاء للشراء والمطورين للبناء لأنه فى النهاية يبنى عدد وحدات أقل من الكومباوند ونصف تشطيب وأيضا الخدمات والمساحات الخضراء أقل وبالتالى فخدمات مثل الصيانة تكون أقل.

من جانبه، قال إسلام برهان، رئيس مجلس إدارة مجموعة النيروز للتطوير العقارى، إن المينى كومباوند يعد اتجاها جديدا للبناء بالنسبة للمطورين إذ يستغرق وقتا أقصر من الكومباوند الكامل بالنسبة للمطور وكذلك يستهدف عميلا معينا.

وأضاف أن العميل الذى يبحث عن سعر أرخص للمتر وكذلك السكن فى بيئة جيدة وبعيدة عن الزحام داخل القاهرة سيجد أمامه الوحدات المبنية على شكل المينى كومباوند هى الأنسب له وكذلك الأسرع فى التسليم والأكثر أمانا على أطفاله والأقل من حيث مشكلات الصيانة. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »