«مطروح» توقف اجراءات تخصيص أراض لـ 28 مشروعا سياحياً

«مطروح» توقف اجراءات تخصيص أراض لـ 28 مشروعا سياحياً
جريدة المال

المال - خاص

4:22 م, الثلاثاء, 5 فبراير 13

علاء مدبولى

أوقفت محافظة مرسى مطروح إجراءات تخصيص أراض لعدد 28 مشروعاً سياحياً بإجمالى استثمارات يتخطى 20 مليار جنيه، بعد توصية مجلس الدولة للمحافظة بأن الإجراءات المتبعة فى نظام عقود «التخصيص بغرض البيع » مخالفة لقانون المزايدات والمناقصات .

قال عماد مرقس، رئيس مجلس إدارة شركة ماك 24 للاستثمار السياحى، عضو غرفة المنشآت السياحية، إن عقود التخصيص بغرض البيع تقوم على تقديم دراسة جدوى للمشروعات إلى المحافظات حتى يتم تخصيص الأرض للمستثمر ليبدأ العمل حتى اتمامه، ثم استكمال إجراءات البيع، مشيراً إلى أن مجموعة من المستثمرين اجتمعت مع وزير الاستثمار الذى نصحهم بالتوجه إلى مجلس الوزراء لمخاطبة «مجلس الدولة » بمراجعة توصياته القانونية للمحافظة .

وأوضح أن المستثمرين يتحملون نحو %20 من قيمة الأرض بمجرد الحصول على الموافقات الأمنية والسياحية والاستثمارية، بالإضافة إلى دفع %3 إضافية من إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع، ليصل إجمالى قيمة متر الأرض المخصصة للاستثمار السياحى فى مطروح إلى نحو 700 جنيه .

وأشار مرقس إلى أن المحافظة تستكمل إجراءات البيع للمستثمر بمجرد افتتاح المشروع، لافتاً إلى تسبب توصية مجلس الدولة فى ايقاف المشروعات التى حصلت على كامل الموافقات اللازمة وتم تخصيصها منذ عام 2007.

جريدة المال

المال - خاص

4:22 م, الثلاثاء, 5 فبراير 13