الإسكندرية

«مطروح» توقف أعمال البناء في مناطق لمراجعة ملكية الأرض

اتخذت محافظة مطروح قرارا بوقف أعمال البناء والإنشاءات في عدة مناطق يجرى تطويرها، لعدة أشهر بهدف مراجعة ملكية الأراضي فى تلك المناطق، وحفاظًا على أملاك الدولة والمواطنين، مع دراسة الاستغلال الأمثل لتعظيم العائد منها للصالح العام. أوضحت مصدر فى ديوان…

شارك الخبر مع أصدقائك

اتخذت محافظة مطروح قرارا بوقف أعمال البناء والإنشاءات في عدة مناطق يجرى تطويرها، لعدة أشهر بهدف مراجعة ملكية الأراضي فى تلك المناطق، وحفاظًا على أملاك الدولة والمواطنين، مع دراسة الاستغلال الأمثل لتعظيم العائد منها للصالح العام.

أوضحت مصدر فى ديوان عام محافظة مطروح، أن مجدي الغرابلي محافظ مطروح، قرر وقف جميع أعمال البناء الخاصة بمنطقة طريق كورنيش الأبيض الجديد الذى تجرى أعمال تطويره حاليا 6 أشهر.

أضاف أن هذا القرار يشمل المنطقة التى تقع بين تقسيم جمعية المطاريح شرقا، وشاطئ الأبيض العام غرب مشروع المدينة المنورة غربًا فى نطاق مركز مدينة مرسى مطروح.

القرار يمنع العشوائية

كشفت عن أن هذا القرار يطبق لمدة 6 أشهر منعًا للعشوائية، ولمراجعة ملكية الأراضى بالمنطقة حفاظًا على أملاك الدولة والمواطنين، مع دراسة استغلالها لتعظيم العائد منها للصالح العام.

أوضح أن القرار يصدر مع تنفيذ أعمال تطوير طريق كورنيش الأُبيض الجديد بطول 8 كلم، فى الاتجاهين واتساع نحو 30 م، وممشى وأماكن انتظار للسيارات مع توفير العديد من الخدمات كالكافتيريات وغيرها.

اعتبر أن تنفيذ هذا التطوير يتم على مستوى حضارى، ما يعمل على خلق منطقة استثمارية وسياحية جديدة بالمحافظة، وزيادة الشواطئ العامة، والإقبال السياحى وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

لفتت إلى أن ما يتم حاليًا من أعمال تطوير لطريق كورنيش الأبيض الجديد ولعدد من شواطئ مطروح لتحتل مكانتها السياحية، وتواكب ما تشهده من إقبال كبير خلال موسم الصيف، بما يعود على أهالى المحافظة بالنفع.

أوضح أن تلك الإجراءات تتم مع سعى جميع أجهزة المحافظة للعمل من أجل تحقيق الصالح العام، بما يعود بالنفع على أهالى مطروح دون أى ضرر لأحد.

حذر مجدى الغرابلى محافظ مطروح المواطنين من التعامل مع الإعلانات الوهمية لبيع الأراضى والعقارات بمحافظة مطروح والساحل الشمالى، التى تنشر فى بعض وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، دون وجود أى تعاقدات مع المحافظة.

أوضح مصدر فى المحافظة، أن تحذير المحافظ يأتى للتصدى لبعض الإعلانات الوهمية لبيع الأراضى والعقارات بمحافظة مطروح والساحل الشمالى، من قبل بعض الجهات دون وجود مسوغ أو سند قانونى للجهة لها.

وأضاف أن بعض تلك الشركات المعلنة تنشر فى بعض وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية دون وجود أى تعاقدات مع المحافظة، لافتًا إلى أن تحدى المحافظ يشمل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مثل هذه الشركات الوهمية.

التحقق من قانونية الموقع

أكد أن محافظ مطروح طالب المواطنين بالرجوع إلى إدارات الأملاك بمجالس المدن والديوان العام، للتحقق من قانونية الموقع المراد التعامل عليه من عدمه تحقيقًا لسلطة القانون والحفاظ على أملاك الدولة.

لفت إلى أن دعوة المواطنين للتوجه إلى إدارات الأملاك بمجالس المدن والديوان العام للتحقق من قانونية الأراضى التى وجهها محافظ مطروح،هى حرصا على أموالهم وكى لا يقعوا فريسة للنصب والإحتيال من خلال مثل هذه الإعلانات الوهمية. أوضح أن المحافظ أكد على تشجيع الاستثمار الجاد وفق الإجراءات والضوابط القانونية، التى حددتها المحافظة ووزارة الاستثمار، التى تعمل على تحقيق الجذب الاستثمارى والسياحى، وتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.

لفت إلى أن وجود توجيهات من مجدى الغرابلى محافظ مطروح بضرورة تعاون جميع الجهات التنفيذية فى تذليل، العقبات لسرعة إنجاز الأعمال قبل بدأ موسم الصيف.

وتفقد مجدي الغرابلي محافظ مطروح مؤخرًا تطوير مرافق وخدمات العامة بمدنية مرسى مطروح، والوقوف على نسب التنفيذ مع الإسراع فى إنهاء الأعمال بالشكل اللائق والحضارى، تيسيرًا على المواطنين واستعدادًا لاستقبال موسم الصيف.

نتائج التطوير

كما تفقد محافظ مطروح شارع الميناء الشرقى ومنفذ حلقة الاسماك موجهًا بتوسعة الشارع أمام الملعب الخماسى وعمل جراج انتظار لجميع السيارات مع منع التعدى على الشارع وتيسير الحركة المرورية.

ومن المتوقع أن تتيح بعض أعمال التطوير التى تتم على كورنيش مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة للمواطنين والمصطافين وزائرى المحافظة التمتع والأستفادة بشكل أكبر من ساحل البحر.

تسعى المحافظة من هذه الأعمال لتنفيذ ممشى وأماكن انتظار للسيارات، مع توفير العديد من الخدمات كالكافتيريات وغيرها، ما يعمل على خلق منطقة استثمارية وسياحية جديدة بالمحافظة لتعظيم الأستفادة من الشواطئ العامة و زيادة الاقبال السياحى وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »