ثقافة وفنون

مطروح تقرر تطوير متحف روميل

معتز محمود صدق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، على تطوير وترميم كهف روميل المتواجد بشاطئ روميل بتكلفة 158 ألف جنيه. وأكد محافظ مطروح، أنه سيتم إنشاء قاعة بجوار المتحف على مساحة 1500م2 لعمل بانوارما عن المتحف، والاستعانة بقطع للأسلحة التى استخدامها روميل فى الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى وضع

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود

صدق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، على تطوير وترميم كهف روميل المتواجد بشاطئ روميل بتكلفة 158 ألف جنيه.

وأكد محافظ مطروح، أنه سيتم إنشاء قاعة بجوار المتحف على مساحة 1500م2 لعمل بانوارما عن المتحف، والاستعانة بقطع للأسلحة التى استخدامها روميل فى الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى وضع قطع أثرية للعصر البطلمي والروماني بالمتحف لكي يتمكن الزائر معرفة تاريخ كهف روميل.

وتتميز تلك الكهوف بأهمية تاريخية ترجع إلى العصر الروماني سنة 31 قبل الميلاد، حيث كانت تستخدم لتخزين الغلال “القمح” عن وصول السفن على البحر المتوسط، وتم استخدامها فى العصر البطلمي سنة 323 قبل الميلاد، وكان نقطة لمراقبة السفن على البحر المتوسط ثم استخدمه القائد روميل فى فترة الحرب العالمية الثانية بين دول الحلفاء والمحور كمقر لقيادة القوات.

يذكر أن محافظ مطروح قد قرر تشكيل لجنة من المختصين من وزارة الآثار، وانتقلت اللجنة للمعاينة علي الطبيعة وتجديد الأعمال المطلوبة لترميم وتأمين متحف روميل وتم عمل المقايسات المطلوبة للموقعين، وإرسالها إلى مديرية الإسكان للتنفيذ.

شارك الخبر مع أصدقائك