اقتصاد وأسواق

“مطروح” تقرر إلحاق صومعة لتخزين الأقماح بمشروع ميناء “جرجوب”

"مطروح" تقرر إلحاق صومعة لتخزين الأقماح بمشروع ميناء "جرجوب"

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدى

أكد المهندس السيد أبواليزيد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة مطروح، أنه تقرر البدء فى إنشاء ميناء جرجوب بمركز نجيلة، فى شهر مارس المقبل، على أن يتم الانتهاء منه خلال 3 سنوات بتكلفة تتجاوز 60 مليار جنيه.

وكشف أبواليزيد، فى تصريحات لـ»المال»، أنه تقرر إلحاق المشروع بصومعة لتخزين الأقماح، بخلاف الكيانات المرتقب إنشاؤها ضمن المشروع، والمعلن عنها مؤخرا، وهى: الميناء تجارى، وميناء الركاب، والمنطقة الصناعية.

وعلمت «المال» أن تكلفة الصومعة الجديدة المرتقب إنشاؤها تتجاوز 150 مليون جنيه.

كان محافظ مطروح، اللواء علاء أبوزيد، قد أعلن مؤخرا أن الجهات المعنية وافقت على إقامة الميناء التجارى بمدينة النجيلة، غرب مدينة مرسى مطروح، بنظام (B.O.T) بحصول الجانب المصرى على حصة %51، والشريك الأجنبى على %49 كمرحلة أولى، والذى يقام على مساحة 80 ألف فدان، وبطول 13 كم، وعمق 3 كم.

وعلى صعيد آخر، قال أبو اليزيد إن الصومعة التى يتم تنفيذها بمركز الحمام فى مطروح لتخزين الأقماح سيتم الانتهاء من إقامتها نهاية العام الحالى، بتكلفة 120 مليون جنيه، بسعة تخزينية تصل إلى 145 ألف طن.

وتتبع تلك الصومعة الشركة القابضة للصوامع، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وتقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب.

يشار إلى أن ميناء جرجوب، كان من ضمن المشروعات التى تم عرضها فى المؤتمر الاقتصادى الدولى، بمحافظة مطروح، فى شهر أكتوبر من العام الماضى، وكان اللواء علاء أبوزيد قد أعلن أنه تم تفعيل العقود الخاصة بإقامة الميناء التجارى بالمؤتمر.

شارك الخبر مع أصدقائك