الإسكندرية

مطروح تسعى لتحسين المنظومة الصحية بالمحافظة

شهدت بعض المراكز الصحية فى عدد من مناطق محافظة مطروح خلال الفترة الماضية بعض أوجه الأهمال وسوء الأدارة والذى ينعكس على صحة المواطنين بتلك المناطق.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت بعض المراكز الصحية في عدد من مناطق محافظة مطروح ، خلال الفترة الماضية بعض أوجه الإهمال وسوء الإدارة والذي ينعكس على صحة المواطنين بتلك المناطق.

وفى محاولة وسعى لتحسين تلك المنظومة الصحية عقد محافظ مطروح على مدار الأيام الماضية بعض اللقاءات والجولات وأتخذ بعض القرارات بهدف العمل على تحسين منظومة الصحة بالمحافظة وبما يساهم فى الارتقاء بها.

تعيين مدير لمستشفى مطروح العام وعزل المدير الإداري

وكانت أبرز تلك القرارات تعيين مدير لمستشفى مطروح العام وعزل المدير الإداري، خاصة بعد أن تم تداول على بعض صفحات التواصل الإجتماعي واقعة إهمال فى حق مواطنين تعرضوا لحادث وتم نقلهما إلى المستشفى.

حيث تقرر تعيين الدكتور حازم سليم مديرا لمستشفي مطروح العام.. ويعاونه الدكتور عادل شعراوي نائبا لمدير المستشفي ، والدكتورة أسماء عبد القادر وكيلا للمستشفى.

وذلك حرصا على رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة لمرضي مطروح ، بعدما تقرر عزل المدير الإداري لمستشفى مطروح العام لوجود اهمال  ادارى فى  المستشفى وعدم متابعة تنفيذ المهام المنوطة بها وظيفته بالمستشفى .  

الغرابلي يلتقي مدير مستشفى مطروح العام الأسبق

كما  التقى اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، قبل أيام بالدكتورة شادية محمد على مدير مستشفى مطروح العام الاسبق فى إطار الجهود المستمرة للارتقاء بالمنظومة الصحية بمحافظة مطروح، والتعرف على الخبرات السابقة الناجحة فى ادارة منظومة الصحة فنيا واداريا وتيسير تقديم الخدمات الطبية للمواطنين. 

وأوضح محافظ مطروح أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة فى القطاعات التنموية والخدمية المختلفة خاصة فى قطاع الصحة من أجل تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين مع التعرف على كيفية نجاحها فى مواجهة المشكلات وتذليل العقبات وتقديم مقترحات لتحسين الاداء والخدمات الطبية المقدمة .

 الجدير بالذكر أن مستشفى مطروح حصلت على المركز الاول على مستوى الجمهورية خلال فترة تولى الدكتور شادية محمد على  إدارة المستشفى عامى 2005و2006  .

المحافظ يتفقد مستشفى النساء والولادة للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة

 وقبل عدة أيام أيضاً تفقد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح مستشفى النساء والولادة للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة واعمال التطوير بالمسشفى ومتابعة الإسراع فى انهائها.

حيث  اطمئن محافظ مطروح على الخدمة الطبية المقدمة ، موجها بسرعة صيانة ماكينة حشو الاسنان.

 كما وجه المحافظ لرئيس مجلس المدينة بمراجعة المظهر الحضارى بمدخل المستشفى خاصة الاكشاك والتزام العمارات المواجهة بدهانات اللون الموحد .

 كذلك وجه المحافظ بنقل مكتب الأمن الى داخل بوابة المستشفى وليس خارجها ، مع التشديد على اعمال النظافة وازالة الاوراق من الحوائط ، وعمل ارقام نحاسيةعلى  كل الابواب، مشددا على  تكثيف مرور لجان المتابعة من مديرية الصحة والاسكان على الاعمال والانشاءات

كما قام محافظ مطروح مؤخراً بتفقد اعمال تطوير مستشفى الاطفال، موجها بتوسعة  غرفة حجز التذاكر بالمدخل بما يسمح بزيادة العاملين وسرعة تسليم التذاكر للمرضى ،  ووجه كذلك بزيادة أعداد  مراوح الهواء فى صالة الاستقبال بما ييسر على الاطفال وذويهم خلال  فترات الانتظار، وكذلك توسعة غرفة الخزينة، وزيادة اعداد مخارج مواسير الاكسجين .

 كما وجه الغرابلى لادارة مرور مطروح بعمل صدادات  لمنع انتظار السيارات امام المستشفى وبما يسمح بدخول سيارات الاسعاف، وذلك فى اطار المتابعة المستمرة للمنظومة الصحية والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

الغرابلي تفقد المستشفى العام ومركز قسطرة القلب

وفى السياق ذاته الغرابلى المحافظ بتفقد مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب فى اطار المتابعة  المستمرة للخدمات الطبية المقدمة لابناء المحافظة وزائريها، يرافقه المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام واللواء محمد أنيس السكرتير المساعد والدكتور محسن طه وكيل وزراة الصحة ، وعدد من مديرى المديريات والادارات بالمحافظة.

حيث تفقد محافظ  مطروح أقسام العناية المركزة ووحدة الكلى والعيادات الخارجية ومركز قسطرة القلب.

 كما اطمئن المحافظ من عدد من المرضى وذويهم عن الخدمات الطبية المقدمة ، موجهاً بعمل لافته لائقة بالمستشفى، ومراجعة التشطيبات النهائية  لأعمال تطوير العيادات الخارجية ووحدة الكلى  مع الإسراع فى إجراء أعمال الصيانة لمركز القلب، ومشدداً على تكثيف أعمال النظافة بالمستشفى واجراءات الأمن والتأمين وازالة جميع الاوراق بالحوائط وتركيب ستائر هواء بوحدة الكلى.

 وشدد الغرابلى على ضرورة التزام  الشركة المسئولة عن الامن والنظافة بالمستشفى وعدم التهاون فى اعمال النظافة او الأمن ،محذرا من تواجد أى اشغالات بمدخل المستشفى والعيادات الخارجية مع عمل تقرير يومى لتقييم الاداء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »