الإسكندرية

مطروح تستعين بخبرات القاهرة فى ربط المرافق بقاعدة بيانات لتأمينها

وذلك مع إبرام المحافظة بروتوكول تعاون لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات للتحول الرقمى لميكنة القطاعات الحكومية .

شارك الخبر مع أصدقائك

تسعى محافظة مطروح للاستفادة من الخبرات المتوفرة فى محافظة القاهرة بمجال مسح وتسجيل شبكات المرافق والتى تشمل المياه والصرف الصحى والغاز والتليفونات والكهرباء وغيرها ، وإنشاء قاعدة بيانات لها لحمايتها وتطويرها ، وذلك مع إبرام المحافظة بروتوكول تعاون لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات للتحول الرقمى لميكنة القطاعات الحكومية .

وفى هذا السياق استقبل قبل أيام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المهندسة أمل حنفى رئيس مركز معلومات الشبكات بمحافظة القاهرة خلال زيارة المحافظة لعقد ورشة عمل عن مركز معلومات شبكات المرافق وخدمات البنية التحتية باستخدام أحدث الأجهزة التقنية فى مجال المسح الجغرافى للمواقع وإنشاء قاعدة بيانات ومخطط  للعمل .

ويأتى ذلك مع تطوير هذه الشبكات وتيسير إقامة غيرها مع حمايتها وتأمينها أثناء الحفر لوضع مرفق جديد ، بالاضافة إلى أعمال الرفع المساحى قبل التخطيط لإنشاء وتنفيذ أى مشروعات جديدة ، بالإضافة إلى توفيرها لمزيد من فرص العمل للشباب خاصة من المهندسين والفنيين .

ويأتى ذلك فى إطار تأكيد التعاون ونقل الخبرات بين محافظتى القاهرة ومطروح والاستعانة بخبرات المركز لإقامة مركز بمطروح بمشاركة  جميع الجهات المعنية من المديريات والاجهزة التنفيذية والخدمية للتدريب على كيفية القيام بأغراض المسح قبل البدء فى إقامة المشروعات خاصة مع التوسع العمرانى وزيادة عدد المشروعات.

يتيح المسح الإلكترونى لموقع شبكات المرافق الرفض أو  الموافقة لتراخيص حفر للشركات

ويتيح المسح الإلكترونى لموقع شبكات المرافق الرفض أو الموافقة أى تراخيص حفر للشركات القائمة على أعمال المرافق أو أى جهات أخرى والحصول على التراخيص اللازمة من الجهة  المختصة حرصا على المرافق من التخريب وحفاظا على المال العام ومراعاة لمصالح المواطنين التى قد تتأثر من قطع المرافق بالخطأ .

محافظ مطروح يتفقد سيارة المسح المعدة بجميع الإمكانيات والتقنيات للقيام بدورها

وفى السياق ذاته شهد محافظ مطروح سيارة المسح المعدة بكافة الإمكانيات والتقنيات للقيام بدورها ،مع وجود طاقم فنى من 5 أفراد ، مشيدا بأهمية الاستفادة من تلك التجرية وتدريب مزيد من المختصين بمطروح .

يذكر أن مركز معلومات شبكات المرافق الرئيسى بمحافظة القاهرة أنشئ منذ عام 1993 للحفاظ على البنية التحتية للعاصمة وحماية استثمارات شبكات المرافق بها ويشمل الأقسام الفنية ومراكز التدريب .

ويأتى ذلك بعد أيام من توقيع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، على بروتوكول تعاون لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات لمشروع التحول الرقمي لميكنة جميع القطاعات الحكومية بالدولة ، وذلك بالتعاون بين محافظة مطروح ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمثلها المهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شؤون البنية التحتية ، والمهندس عبد الستار الشيخ نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المناطق .

يهدف البرتوكول لتعزيز تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ويعد البروتوكول تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لإتمام عملية التحول الرقمى وميكنة جميع القطاعات الحكومية بالدولة، حيث يهدف إلى تعزيز وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم الخطة الاستراتيجية للدولة، لإتمام عملية التحول الرقمى وميكنة كل القطاعات الحكومية.

و بما يؤدى إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن والمساهمة فى إنشاء وتطوير قاعدة البيانات القومية الموحدة اللازمة لدعم واتخاذ القرار بشكل سريع ، بالإضافة الى تقديم جميع المعلومات المتاحة لتشجيع منظومة الاستثمار فى الدولة .

 وأوضح محافظ مطروح عند التوقيع أن المحافظة تعمل على تقديم كل سبل الدعم لبدء تنفيذ المشروع داخل المحافظة، لافتاً إلى أهمية منظومة التحول الرقمى فى توفير التكلفة والوقت والجهد وتحسين وتبسيط الإجراءات للحصول على الخدمات المقدمة للمستفيدين وبجودة عالية وإتاحة جميع الخدمات بطريقة مميزة وبسهولة ويسر.

وأكد على كونها أحد أهم محاور تطوير الخدمات الحكومية ضمن مساعى الدولة للإصلاح الإدارى ، وتحسين أداء الهيئات الحكومية ورفع جودة الخدمات التى تقدمها للجمهور ، حضر توقيع البروتوكول المهندس محمد حمادة مدير منطقة تليفونات مطروح ومحمد مرتضى مدير سنترال مطروح وحامد فرج مدير التشغيل ، وصلاح أبو شفيلة مسؤول خدمة العملاء والعلاقات العامة .  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »