الإسكندرية

مطروح تسترد ثلاث قطع من أراضى الدولة المعتدى عليها

بإجمالى مساحة تتعدى 11 ألف متر

شارك الخبر مع أصدقائك

استردت محافظة مطروح 3 قطع من أراضى الدولة التى تم الاستيلاء عليها منذ سنوات بمدينة مرسى مطروح.

وكشفت مصادر مُطلعة عن أن الأراضى المستردة عبارة عن 3 قطع كانت تابعة لمشروع المواقف الموحدة بمحافظة مطروح .

وأضافت أن المساحة الإجمالية لقطع الأراضى الثلاث المستردة بقوة القانون تبلغ نحو11200 م2، وذلك فى إطار خطة استعادة أراضى الدولة  وتنفيذ سلطة القانون.

وأوضح أنها تقع بمنطقة كورنيش المدينة بمطروح بواقع 4 آلاف م2 للقطعة الأولى، و1200 م2 للثانية، و6 آلاف م2 للثالثة .

 وكان المهندس محمد القط، مدير عام مشروع مواقف مطروح صرح مؤخرًا بأنه تم تسليم عدد من الأراضى لمشروع مواقف السيارات  بالمحافظة للاستفادة منها بعد أن نجحت جهود اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح و الأجهزة التنفيذية فى استردادها وإعادتها للدولة بعد الاستيلاء عليها منذ سنوات.

فى سياق متصل، نظم مشروع المواقف الموحدة حملة تفتيشية مؤخرًا على  كورنيش المدينة  للتأكد من التزام سائقى الميكروباص بخط السير ومنع أى تجاوزات وإلزام السيارات غير المصرح بها بالعمل والالتزام بخط السير داخل المدينة حيث تم تحرير 56 محضر مخالفة خط سير.

وقاد «القط» حملة تفتيشية مكثفة على شوارع الكورنيش بالمدينة للوقوف على مدى التزام سائقى سيارات الأجرة بالعمل على الخطوط المصرح بها وضبط تجاوزات السيارات غير المصرح لها مسبقا من إدارة المشروع،  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال السيارات المخالفة فى هذا الشأن.

 ويأتى ذلك بناء على تعليمات محافظ مطروح باستمرار مراجعة تصاريح  جميع سيارات الأجرة على كورنيش المدينة مع التشديد على الالتزام بخط السير المعتمد وإلزم السيارات غير المصرح لها بالعمل على الكورنيش بالالتزام بخط السير للمناطق الداخلية بالمدينة، خاصة مناطق شرق المدينة بالكيلو 4 و7 و8  وتخفيف المعاناة عن المواطنين مع الإقبال السياحى المتزايد على المحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »