الإسكندرية

مطروح تدرس إجراء حصر دقيق لعدد سكانها لاسيما البدو

أكدت مطروح ضرورة إجراء حصر دقيق لعدد السكان الأصليين للمحافظة (البدو) وعدد السكان الوافدين للوقوف على العدد الصحيح لتوفير قاعدة بيانات .

شارك الخبر مع أصدقائك

ناقش المجلس الاقليمى للسكان  بمحافظة مطروح عدد من المقترحات والمطالبات لتفعيلها خلال الفترة القادمة ومنها ضرورة اجراء حصر دقيق لعدد السكان الاصليين للمحافظة (البدو) وعدد السكان الوافدين للوقوف على العدد الصحيح للنمو السكاني للمحافظة وذلك لتوفير قاعدة بيانات.

وأكد المجلس الاقليمى للسكان  بمطروح على ضرورة تفعيل دور جميع الجهات المعنية بمواجهة الزيادة السكانية، مع مقترحات بتواجد أخصائي اجتماعي نفسى داخل القوافل الطبية التوعوية التى تجوب المدن والقرى والنجوع .

كما تم مناقشة ضرورة توحيد وتدقيق البيانات بين كافة الجهات المعنية.

وأكدت ضرورة اجراء حصر دقيق لعدد السكان الاصليين للمحافظة (البدو) وعدد السكان الوافدين للوقوف على العدد الصحيح للنمو السكاني للمحافظة وذلك لتوفير قاعدة بيانات .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمى للسكان بمحافظة مطروح برئاسة المحاسب محمد ابو غنيمة سكرتير عام المحافظة نائبا عن اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح وبحضور مسئولى المجلس القومى للسكان بالمحافظة ومديرى الإدارات والمديريات المعنيين.

وتم استعراض إنجاز الربع سنوي للجهات المشاركة فى مجال السكان و المهام التى يقوم بها المجلس للعمل على الحد من الزيادة السكانية.

واستعرض كافة المشكلات والمعوقات التى تعوق تنفيذ الانشطة السكانية مما يتطلب توحيد وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات على مستوى المحافظة من أجل العمل على حلها وتحقيق التنمية المستدامة فى مواجهة الزيادة العشوائية للسكان.

 وأكد المحاسب محمد أبو غنيمه السكرتير العام للمحافظة على اهتمام اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح بمتابعة تنفيذ أعمال الخطة السكانية بالمحافظة وتقديمة لكافة أوجه الدعم وتذليل العقبات لتحقيق كافة الأهداف المرجوة منها.

وأشار إلى أن القضية السكانية تُعد أحد أهم القضايا الهامة التي تتبناها الدولة خلال الفترة القادمة لتحقيق التنمية للأجيال القادمة. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »