اقتصاد وأسواق

“مطروح” تخصص 11 قطعة أرض لإقامة سلاسل تجارية

"مطروح" تخصص 11 قطعة أرض لإقامة سلاسل تجارية

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدى

أكد المهندس السيد أبو اليزيد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة مطروح، أن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، وافق على تخصيص 11 قطعة أرض بمراكز ومدن المحافظة، وذلك لإقامة عدة سلاسل تجارية، على أن يتم طرحها على المستثمرين من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين.

وقال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، فى تصريح خاص لـ«المال»، إن تلك الأراضى لا تتبع جهاز تنمية التجارة، موضحًا أن المحافظة قامت بتخصيصها للمساعدة فى تخفيض أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية بالأسواق على أن يتولى الجهاز مسئولية طرحها.

فى سياق آخر أوضح أبو اليزيد أن هناك استقرارًا ملحوظًا فى المقررات التموينية بمحافظة مطروح، وهناك 3 آلاف كرتونة زيت تموينى فائضة من مقررات ديسمبر الماضى، ويتم صرفها للمواطنين خلال يناير الحالى، كما أن هناك فائضًا من السكر التموينى يكفى لمدة عام كامل.

كان الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قال فى تصريحات صحفية، إن المنطقة اللوجيستية فى الكيلو 26 مطروح- إسكندرية، والتى تبلغ مساحتها 20 فدانًا، سيتم طرحها، اليوم الخميس، وذلك بنظام المزايدة العلنية طبقًا لأحكام قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998.

كما أكدت أحلام رشدى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن قيمة التأمين للمنطقة اللوجيستية تبلغ 50 ألف جنيه، ويستكمل قيمة التأمين فى حال رسوِّ العطاء إلى %10 لكل منطقة، مشيرة إلى أن فتح باب التقدم ومعرفة الشروط سوف يبدأ من اليوم الخميس، وآخِر موعد لتلقِّى الاستفسارات يوم 10 فبراير المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك