الإسكندرية

مطروح تبدأ تنفيذ أولى عمارات أهالى الطابية

أوضح مصدر مسئول بمركز مدينة مرسى مطروح، أنه من المقرر أنه يتم البدء فى إنشاء أول عمارة سكنية فى المرحلة الراهنة بهدف إعادة سكان المنطقة إليها، وخاصة أن بعضهم يقيم فى وحدات إيجارية حاليًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ ضمن خطة تطوير العشوائيات

شرعت محافظة مطروح فى تنفيذ الأعمال الإنشائية بالوحدات السكنية الجديدة بمنطقة الطابية بمركز ومدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة.

يأتى ذلك مع بدء المحافظة بتسليم بعض عقود تلك الوحدات السكنية الجديدة لعدد من المواطنين بالمحافظة، وباشتراطات تعاقدية وفقًا لطبيعة كل حالة.

 وأوضح مصدر مسئول بمركز مدينة مرسى مطروح، أنه من المقرر أنه يتم البدء فى إنشاء أول عمارة سكنية فى المرحلة الراهنة بهدف إعادة سكان المنطقة إليها، وخاصة أن بعضهم يقيم فى وحدات إيجارية حاليًا.

وفى السياق ذاته، أكدت مصادر بمحافظة مطروح أن مشروع تطوير منطقة الطابية، وتحويلها إلى منطقة حضارية، يتم بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، مع الإسراع فى الانتهاء منه خلال أقل من عام وبما يتيح توفير الخدمات الرئيسية والبنية التحتية للمنطقة.

وأضافت أن المشروع سيتم خلاله إنشاء مجمع سكنى على أعلى مستوى من الخدمات والمرافق بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 40 مليون جنيه، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى، بضرورة القضاء على العشوائيات والمساكن الآيلة للسقوط، وتوفير حياة آمنة للمواطنين حفاظًا على أرواحهم.

اقرأ أيضا  محافظة الإسكندرية تطرح 939 وحدة سكنية للشباب بالتقسيط على 20 عاما

 وأشارت “ المصادر” إلى أن أعمال تطوير المنطقة تشمل إقامة عمارة سكنية مكونة من دور أرضى بالإضافة إلى 7 أدوار متكررة، لافتة إلى أن الدور يضم  8 وحدات سكنية.

وكشفت “ المصادر” عن أنه من المقرر أن يبلغ عدد الوحدات الإجمالية بالمشروع بها 64 وحدة سكنية، موضحة أن متوسط مساحة الوحدة السكنية 125 مترًا ، وسيتم تجهيز العمارة مجهزة بـ2 أسانسير بتكلفة إجمالية 40 مليون جنيه.

وأكدت المصادر أنه بعد الانتهاء من تطوير منطقة الطابية سيتم إعلان مطروح خالية من العشوائيات والمناطق غير الآمنة.

 وفى سياق متصل، أكدت مصادر مُطلعة  بمحافظة مطروح نقل 32 أسرة من أهالى منطقة الطابية مؤقتًا لحين تطويرها،، لافتة إلى أن الاتفاق هو حصول كل أسرة على مقابل إيجار شهرى مؤقت بمسكن آخر لحين الانتهاء من إنشاء العمارة السكنية بالمنطقة.

اقرأ أيضا  مكاتب المقاولات بالإسكندرية ترحب بتخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء

 وأضافت المصادر أن اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح نجح فى إقناع بعض أهالى منطقة الطابية القديمة بالوحدات الجديدة، و تم تسليم عقود وحدة سكنية بالمجان وأخرى بخصم 30 % من تكلفتها بالبرج السكنى البديل لكل أسرة من أهالى منطقة الطابية .

ومن المقرر أن يتم عقب الانتهاء من إقامة العمارة السكنية الطابية، عودة الأهالى إلى المنطقة وتسليمهم الوحدات المخصصة لهم.

  وفى السياق ذاته ، وضع اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح والمهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية مؤخرًا حجر الأساس للعمارة السكنية  بمنطقة الطابية وسط مدينة مرسى مطروح للبدء فى أعمال تطوير المنطقة.

وكانت محافظة مطروح قد وقعت 4 بروتوكولات تعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير 4 مناطق عشوائية بتمويل كامل من الصندوق باجمالى تكلفة 75 مليون جنيه منذ عدة أشهر، فى عهد المحافظ السابق علاء أبوزيد للبدء فى تطوير عدد من المناطق العشوائية فى نطاق المحافظة، وفى مقدمتها منطقة الطابية.

اقرأ أيضا  محافظة الإسكندرية تطرح 6 شواطئ للاستغلال أمام القطاع الخاص لمدة 3 سنوات

وفى سياق متصل، قام محافظ مطروح والمدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات يتفقدان العمارات السكنية بمنطقة الكيلو 4 بمدينة مرسى مطروح لوضع مقترح لتطويرها.

 وأوضح المهندس أحمد على، وكيل وزارة الإسكان بمطروح أن عدد العمارات السكنية بالمنطقة 37 عمارة بكل عمارة 20 وحدة سكنية، لافتًا إلى أنه سيتم دراسة تطويرها بشكل جمالى وحضارى مع دراسة استغلال الفراغات المحيطة للتوسع فى إنشاء عمارات جديدة تسع مزيد من السكان.

 تجدر الإشارة إلى أن اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح قام مؤخرًا  بالتوقيع على عقدى تخصيص وحدات سكنية جديدة  فى العمارة المقرر إنشاؤها بمنطقة الطابية  للقضاء على  المنطقة العشوائية، مؤكدا على أنه يتم  تسليم العقود شخصيًا لأصحابها، ولا توجد وساطة بين المحافظة والأهالى فى التوقيع على تلك العقود وحصول  الأهالى على ما تم الاتفاق عليه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »