ثقافة وفنون

مطربون يحتفلون بالمولد النبوي بأغنيات جديدة .. ثروت ولطيفة أبرزهم

قرر بعض المطربين طرح أغنيات جديدة بمناسبة احتفال الشعب المصري والعربي بالمولد النبوي الشريف هذه الأيام ، حيث يطرح الفنان القدير محمد ثروت أغنية بعنوان" ياحبيب الله" ويقدمها كدويتو مع المنشد الديني مصطفى عاطف ، ويتعاون فيها ثروت مع الشاعر…

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر بعض المطربين طرح أغنيات جديدة بمناسبة احتفال الشعب المصري والعربي بالمولد النبوي الشريف هذه الأيام ، حيث يطرح الفنان القدير محمد ثروت أغنية بعنوان” ياحبيب الله” ويقدمها كدويتو مع المنشد الديني مصطفى عاطف ، ويتعاون فيها ثروت مع الشاعر سيد حسن والملحن نديم جمال والموزع الموسيقي محمد عمار .

كما تطرح أيضا المطربة لطيفة أغنية دينية جديدة بعنوان ” “أشرف الأعراب”، بالتزامن مع احتفالات المولد النبوى الشريف،  وكذلك المطربة شيماء الشايب طرحت دعاء جديدا تحت عنوان “حبيبي يا رسول الله”، على طريقة الفيديو كليب، بمناسبة المولد النبوي الشريف، من كلمات الشاعر نور سليمان، وألحان والدها شفيق الشايب، توزيع موسيقي كيمز.

اقرأ أيضا  مسرحية «في انتظار بابا» ماتينيه على خشبة «القومي» بعد نجاحها جماهيريا (صور)

زين نصار : محمد ثروت مطرب كبير وله تاريخ طويل  وصوته عذب في الأغنيات الدينية

وأوضح دكتور زين نصار أنه للأسف لاتوجد اغنيات دينية ناجحة منذ سنوات مع الجمهور المصري والعربي ، مثلما قدم المطربين العمالقة المعروفين لدينا مثل محمد فوزي وغيرهم .

ويضيف ان الجيل الحديث سواء في فترة التسعينات أو الألفية ، لايوجد مطرب فيهما استطاع ان يقدم اغنيات دينية تلقى نفس مستوى نجاح الأغنيات الدينية القديمة .

برغم ان هناك مطربين حاولوا أن يقدموا ألبومات دينية وأغنيات في بعض المناسبات الدينية السنين الماضية ، لكن لم تستطع أغنية معينة الاستمرار والبقاء في ذاكرة الناس لفترة طويلة .

واكد نصار ان ذلك يرجع لان لغة العصر اعتمدت على سرعة الايقاع والحركة في كل شئ ، لذلك أصبحت معظم الأغنيات مثل تيك أواي لاتعيش فترة زمنية طويلة للآسف ومنها الأغنيات الدينية .

اقرأ أيضا  عرض فيلم «دوار» لأول مرة بالدول العربية في مهرجان القاهرة السينمائي

وأوضح قائلا أن محمد ثروت مطرب كبير وله تاريخ طويل في الغناء ، وصوته عذب في الأغنيات الدينية لذلك أغنيته الجديدة ياحبيب الله ستلقى استحسانا لدى الكثيرين ، سلايما أنه يقدمها مع منشد ديني موهوب مثل مصطفى عاطف .

محمد علي سليمان : تقديم محمد ثروت لآغنية جديدة مع مصطفى عاطف تعتبر فكرة مميزة

وعلق الملحن محمد علي سليمان فقال : الأغنية الدينية يمكن ان تعيش لسنوات في ذاكرة الناس لكن ذلك يتوقف على معطياتها من حيث وجود فكرة جديدة بها ولاتكون مجرد أغنية يتم تلحينها وطرحها للمستمع فقط ، بل نحتاج لأغنية دينية بها ملحن ومؤلف يفكرون بطريقة متطورة .

اقرأ أيضا  كريم عبد العزيز : أريد تقديم قضية التحرش سينمائيا واستعد للاختيار 3 (صور)

وأكد ان تقديم محمد ثروت لآغنية جديدة مع مصطفى عاطف تعتبر فكرة مميزة وخارج الصندوق ونشكرهم عليها ، حيث أنه للاسف غابت الأغنيات الدينية منذ فترة طويلة عن الساحة الغنائية لانه لم يعد هناك اهتمام كبير بالأغنية المصرية عامة.

وأشار الى أنه نتمنى ان يتغير شكل الأغنية الدينية ، ولاتوجد مشكلة بأن يكون هناك أكثر من مطرب يغني أغنيات دينية خاصة في مناسبة المولد النبوي الشريف ، حتى يكون للأغنية بريق في السوق .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »